No menu items!
المزيد
    سلايد شوبطولة العالم لكرة اليد | محمد كشك في حوار حصري لتحليل أداء...

    بطولة العالم لكرة اليد | محمد كشك في حوار حصري لتحليل أداء منتخب مصر في الدور التمهيدي

    - Advertisement -
    - Advertisement -

    اختتم المنتخب المصري مشواره في دور المجموعات بصدارة مجموعته في بطولة العالم لكرة اليد 2023 وأخر مبارياته كانت الفوز على منتخب أمريكا بنتيجة 35-16 وشهدت المباراة تفوق للفراعنة طيل فترات المباراة.

    في ضوء ذلك أجرى موقع كايروستيدوم حوارًا صحفيًا وتحليليًا مع لاعب منتخب مصر ونادي الزمالك السابق “محمد كشك” للحديث عن مشوار المنتخب حتى الآن والأدوار القادمة.

    افتتح كشك حديثه بـ “منتخب مصر من أفضل 8 منتخبات في العالم، وهو يسطر تاريخ جديد لكرة اليد المصرية حاليًا، وأتمنى أن يقدموا أفضل ما يمكن”.

    ثم الحديث عن نقاط القوة “يتميز منتخبنا بكثرة المحترفين، 9 لاعبين منهم أربع لاعبين يشاركون في دوري أبطال أوروبا، هذا الفريق يتم إعداده من 2015”.

    تابع حديثه قائلاً “والمجموعة المتواجدة خاضوا سويًا العديد من البطولات العالمية والقارية رفقة مدرب من الدرجة الأولى، وهناك تجانس كبير بينهم، وخبرات عديدة.”

    وبالحديث عن أداء اللاعبين خلال البطولة قال “نقاط القوة تكمن في الدفاع المحكم جدًا بقيادة إبراهيم المصري ويحيى الدرع وعلي زين.”

    أضاف “مركز الدائرة أيضًا يقدم أداء رائع بقيادة ممدوح هاشم وأحمد عادل وشادي خليل، أما عن حراسة المرمى فنحن نمتلك أفضل 3 حراس متواجدين في العالم.”

    وبالحديث عن نقاط الضعف قال “الأجنحة لم تقدم المستوى المنتظر سوى عمر الوكيل (بكار) لكن محمد سند وأحمد هشام دودو لم يقدموا المستوى المعتاد إلا أنهم لاعبين كبار ونحتاج للاعب إضافي في مركز الجناح الأيسر رفقة بكار ودودو لخلق منافسة بينهما”.

    وتابع “غياب يحيى خالد مؤثر، محسن رمضان ومهاب سعيد يقدمون أداء مرضي جدًا ولكن يايا لا يعوض، وسنفتقده أكثر في المباريات القوية القادمة أمام الدنمارك والسويد والنرويج وأسبانيا، لأنه من أفضل اللاعبين في العالم بمركزه، ولديه خبرات كبيرة.”

    وعن منافسين المنتخب “سنبدأ في تقييم منتخب مصر بداية من الدور الرئيسي، خاصة أننا سنواجه منتخب الدنمارك، الدور التمهيدي لم يكن اختبار حقيقي قوتنا، وأتمنى أن نقدم أداء مشرف.”

    وتطرق للحديث عن باروندو المدير الفني للمنتخب قائلًا “لدينا مدرب قوي وعلى أعلى مستوى ويستطيع قراءة الخصم جيدًا أنا معجب بعمل باروندو بداية من التحضيرات للمباريات وقراءة الخصم وهدوءه خلال المباراة.”

    وتابع” في مباراة كرواتيا لعب على المنافس بشكل جيد وكان يعلم أن مصدر قوتهم في الظهير الأيمن لذلك أغلق وسط الملعب جيدًا، فأنا اعتبره من مدربي الدرجة الأولى”.

    وعند سؤاله توقعه لمشوار المنتخب قال “مركز مصر في المجموعة هو الذي سيحدد هل سنتواجد بالمربع الذهبي أم لا، لأن في حالة خسارتنا من الدنمارك والصعود كثاني المجموعة سنواجه منتخب السويد في أغلب الظن وهو من أقوى المنتخبات في العالم لو لم يكن الأقوى فسيكون الأمر صعب بالنسبة لنا.”

    أكمل قائلاً” لكن لو تغلبنا على الدنمارك وتصدرنا المجموعة ستكون الأمور أسهل بالطبع، ويمكننا الوصول للمربع الذهبي، وأتمنى أن نتغلب على الدنمارك ونتأهل كأول المجموعة.”

    وعن توقعه للمربع الذهبي للبطولة بعد مشاهدة الدور التمهيدي” أتوقع ان يتواجد في المربع الذهبي أسبانيا، فرنسا، الدنمارك والسويد”.

    ويخوض منتخب مصر المباراة القادمة أمام نظيره البلجيكي يوم الخميس المقبل في تمام الساعة السابعة مساءً.

    تليها مباراة أمام المنتخب البحريني يوم السبت الساعة الرابعة والنصف مساءً.

    ويختتم الدور الرئيسي من بطولة العالم بمواجهة حامل اللقب منتخب الدنمارك يوم الإثنين المقبل في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً.

    اقرأ أيضًا

    بطولة العالم لكرة اليد | حالة إصابة بفيروس كورونا بصفوف منتخب مصر

    لمتابعة صفحتنا الرياضة مش كورة وبس عبر تويتر وفيسبوك لتكون أقرب للحدث ويصلك كل جديد لحظة بلحظة.

    تعليقات الفيس بوك

    الكاتب

    مقالات ذات صلة

    الأكثر قراءة

    اخر الأخبار