أخباربطولة العالم لكرة اليد | فرنسا إلى النهائي بعد فوزها على أصحاب...

بطولة العالم لكرة اليد | فرنسا إلى النهائي بعد فوزها على أصحاب الأرض

- Advertisement -
- Advertisement -

انتهت منذ قليل القمة النارية بين منتخب فرنسا والسويد بنصف نهائي بطولة العالم لكرة اليد التى تستضيفها دولتي بولندا والسويد خلال الفترة من 11 حتى 29 يناير.

استطاع منتخب فرنسا إقصاء السويد أصحاب الأرض بعد مباراة قوية بين المنتخبين بنتيجة 31-26، لتطير الديوك الفرنسية إلى نهائي كأس العالم بعد غياب طويل، لتواجه بطل العالم الدنمارك في النهائي.

بدأ المنتخبين اللقاء بقوة وحماس شديد وكان المنتخب الفرنسي تقدم منذ بداية المباراة والسويد حاولت أن تقلص الفارق وانتهى الشوط الأول بنتيجة 16-12.

بدأت فرنسا الشوط الثاني مسيطرة على اللقاء، وحافظت على الفارق إلى أن جاءت السويد في آخر ربع ساعة تلعب بقوة وتسعى للهجوم وتقليص الفارق ولكن لم تسطيع وانتهت المباراة بنتيجة 31-26.

بالرغم من هزيمة السويد فإن “إريك جوهانسون” يحصد جائزة رجل المباراة.

الجدير بالذكر أن فرنسا صعدت المربع الذهبي بعد الفوز على ألمانيا بنتيجة 35-28، وكانت فرنسا تأهلت إلى ربع النهائي بعد تأكد صدارتها للمجموعة الأولى بعد الفوز على إسبانيا بنتيجة 28-26.

بطولة العالم لكرة اليد

يذكر أن المنتخب الفرنسي صاحب المركز الأول والقياسي في عدد التتويج بمونديال اليد أعوام:(1995، 2001، 2009، 2011، 2015، 2017).

بينما السويد تأهلت إلى نصف النهائي بعد فوزها على منتخب مصر بنتيجة 26-22، وكانت صعدت إلى ربع النهائي بعد احتلالها المركز الأول في المجموعة الثانية.

اقرأ أيضا:

نور الشربيني تُتوج ببطولة جي بي مورجان للاسكواش 2023

بطولة العالم لكرة اليد | الفراعنة تخسر من الماكينات الألمانية وتنتظر الخاسر من النرويج والمجر

بطولة العالم لكرة اليد l إحصائيات هزيمة الفراعنة أمام الماكينات الألمانية

تابع صفحتنا الرياضة مش كورة وبس عبر تويتر وفيسبوك لتكون أقرب للحدث ويصلك كل جديد لحظة بلحظة.

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار