بطولة العالم لكرة اليد| الدنمارك إلى النهائي الثالث على التوالي

بطولة العالم لكرة اليد| الدنمارك إلى النهائي الثالث على التوالي

Array
- Advertisement -
- Advertisement -

نجح المنتخب الدنماركي في الصعود إلى نهائي لبطولة العالم لكرة اليد، بعد تغلبه على المنتخب الإسباني في نصف نهائي البطولة بنتيجة 26-23 التي تستضيفها بولندا والسويد خلال الفترة من 11 إلى 29 يناير 2023.

واستطاع المنتخب الدنماركي من تسجيل رقمًا قياسيًا جديدًا في المسابقة بعد فوزه اليوم، حيث سجل 27 مباراة متتالية دون هزيمة، وتعود أخر هزيمة تلقها المنتخب الدنماركي في عام 2019.

وبدفاع وهجوم قوي ذهب المنتخب الاسكندنافي إلى نهائي البطولة، مقررًا عدم ترك أي شيء للصدفة سائرًا في الطريق الذي رسمه إلى نهائي البطولة لتسجيل التواجد الثالث له في نهائي البطولة تواليًا.

الشوط الأول: أظهر المنتخب الدنماركي مدى جديته في البطولة حيث بدأ اللقاء بتركيز كبير نجح من خلاله في إنهاء النصف الأول من اللقاء بنتيجة 15 -10.

الشوط الثاني: حاول المنتخب الإسباني العودة للقاء، إلا أن قوة لاعبي المنتخب الدنماركي حالت عن ذلك، ليستمر اللقاء في نفس المسار الذي رسمه لاعبي المنتخب الاسكندنافي منذ بداية اللقاء، ولتنتهي المباراة بفوز الدنمارك بنتيجة 26-23

واستطاع المنتخب الدنماركي من تسديد 45 كرة على المرمى سجل منها 26 هدفًا، بينما نجح المنتخب الإسباني في تسديد 46 كرة على المرمى سجل منها 23 هدفًا.

Denmark goalkeeper, Niklas Landin

وحصل الحارس العملاق نيكولاس لاندين على جائزة أفضل لاعب في المباراة بعد تألق لافت في اللقاء.

ودخل المنتخب الدنماركي اللقاء بقائمة مكونة من: نيكولاس لاندين – نيكولاس فيست – لاندين جاكوبسن ماغنوس – أميل جاكو – راسموس – ماغنوس سوغستروب – ماتياس – كيفن مولر – هنريك جنسن – مادس مينسا – ميكيل هانسن – ليندهارد – جوهان هانسن – هولم جاكوب – سيمون هالد – سيمون بيتليك.

أما المنتخب الإسباني فدخل اللقاء بقائمة مكونة من: غونزالو بيريز – اجنكو – خورخي ماكيدا – فرنانديز بيريز – أليكس – فيران – أدريان فيغراس – أبيل سيرديو – جوان – أوغستين كاسادو – جيديون جوارديولا – فاليرا بول – ميغل سانشيز – دانيال – أورزيولا كالدي.

اقرأ أيضًا:

بطولة العالم لكرة اليد | الفراعنة تخسر من الماكينات الألمانية وتنتظر الخاسر من النرويج والمجر


ونلفت انتباهك عزيز القارئ أن المنافسات المصرية في كافة الرياضات لن تنتهي؛ تابعونا دائمًا وتغطية لكافة البطولات عبر صفحاتنا المتخصصة على فيسبوك أو تويتر:

فيس بوك:

الرياضة مش كورة وبس

تويتر:

الرياضة مش كورة وبس

لمتابعة الكاتب ومناقشته (أضغط هنا).

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار