بالمجان.. داميون لوي درس لأندية المال !

share on:

أظهر الدولي الجامايكي داميون لوي المحترف بصفوف الاتحاد السكندري قيمته الفنية بقميص الفريق الاخضر خلال الموسم الحالي، وذلك بإظهار مستوى كبير مختلف عن معظم مدافعي الدوري المصري الممتاز هذا الموسم رغم تواضع فريقه إلا أنه نجح في الوصول معه الى منافسة على مقعد مؤهل لمسابقة إفريقية الموسم المقبل.

ويرصد لكمكايرو ستوديمفي هذا التقرير كل ما قدمه النجم الجمايكي مع الاتحاد والذي وصل بشكل (مجاني) لصفوف ابناءالإسكندرية وأثبت أنه قادر على تمثيل أي من الفرق الكبرى في مصر بشكل خاص وقارة إفريقيا بشكل عام.

شارك داميون لوي في 22 مباراة بالدوري المصري الممتاز مع الاتحاد خاضها جميعها كلاعب أساسي ، سجل خلالها هدفين وصنع 6 فرص كبيرة رغم مركزه الدفاعي وأكمل 567 تمريرة قصيرة.

وعلى المستوى الدفاعي افتك لوي الكرة 35 مرة من لاعبي الخصم خلال 22 مباراة واعترض 62 هجمة متجهة لمرمى فريقه وقام بـ109 عمليات تشتيت للكرة كأكثر اللاعبين منعاً للخطر أمام فريقه.

ويحتل داميون لوي المرتبة الاولى في سلم ترتيب أفضل اللاعبين في قائمة الاتحاد السكندري بتقيم 7.12 متفوقاً على جميع لاعبي خطالوسط والدفاع.

وبدء لوي مسيرته الاحترافية مع نادي ريدينغ ريج قبل انتقاله الى سياتل ساوندرز ثم معارا الى تاكوما ديفاينس ومينيسوتا والانتقال مجانا الى تامبا باي روديز وستارت كريستيانساند ثم انتقل مجانا الى فونيكس واخيرا الى الاتحاد السكندري في صفقة مجانية.

يملك داميون لوي في مسيرته الدولية 3 مباريات مع منتخب جامايكا تحت 20 عام سجل خلالها هدف و28 مباراة مع المنتخب الأول سجل خلالها هدفين.

تعليقات الفيس بوك