بالستينو التشيلي يدّعم الشعب الفلسطيني قبل مباراته أمام كولو كولو

share on:

دعّم لاعبو فريق ديبورتيڤو بالستينو الشعب الفلسطيني قبل بداية مباراتهم ضد كولو كولو في إطار الجولة السابعة من الدوري التشيلي بإرتداء الشماغ الفلسطيني الشهير.

وتشهد الأراضي الفلسطينية حاليًا وبالتحديد حي الشيخ جرّاح مناوشات بين شعبنا الفلسطيني وقوات الكيان الصهيوني.

انتهت المباراة بتفوق فريق بالستينو بهدفين مقابل هدف بعد أن كان متأخرًا في النتيجة بانتهاء الشوط الأول ليقلب الطاولة علي فريق كولو كولو ويفوز في الشوط الثاني.

يرتفع رصيد فريق بالستينو للنقطة السابعة في المركز الثالث عشر بينما يتوقف رصيد كولو كولو عند النقطة العاشرة في المركز الثامن.

أُسس فريق ديبورتيڤو بالستينو عام ١٩٢٠ من قِبل المهاجرين الفلسطينين بهدف تمثيل المجتمع الفلسطيني واشتهر النادي بشعار ” أكثر من كونه فريق .. هو شعب بأكمله “.

تحصل الفريق علي لقب الدوري التشيلي في مناسبتين عام ١٩٥٥ و ١٩٧٨ كما كان وصيفًا في أربع مناسبات آخرها كان ٢٠٠٨، وتولى بيلجريني مدرب ريال مدريد ومانشستر سيتي سابقًا تدريبهم من قبل.

حقق أيضًا بالستينو لقب كأس تشيلي ثلاث مرات في أعوام ١٩٧٥ و ١٩٧٧ و ٢٠١٨.

يضم نادي بالستينو في صفوفه حاليًا اللاعب لويس خيمينيز الذي لعب من قبل في صفوف الغرافة والعربي القطري وأيضًا النصر وشباب الأهلي دبي الإماراتي.

كما يضم أيضًا اللاعب كارلوس ڤيلانويڤا لاعب الفيحاد والاتحاد السعودي والشباب الإماراتي ويتولى خوسيه لويس سييرا تدريب الفريق والذي كان مدربًا للاتحاد السعودي وشباب الأهلي دبي الإماراتي سابقًا.

اقرأ ايضًا:

كأس ليبرتادوريس .. فلومينينسي يتصدر المجموعة الرابعة وريڤر بليت يواصل نزيف النقاط

تعليقات الفيس بوك