بالأرقام: ليونيل ميسي اليد الواحدة التي صفقت

share on:

أظهر ليونيل ميسي مستواه المعتاد مع برشلونة طوال الموسم الحالي رغم رحيل زميله المفضل لويس سواريز الى أتلتيكو مدريد بعد نهاية الموسم الماضي، وغير ليونيل ميسي معتقد أن اليد الواحدة لا تصفق، وقدم كل ما يمكن لمساعدة الفريق للتويج بلقب الدوري الإسباني وسط التنافس الشديد بين برشلونة مع ريال مدريد وصاحب الصدارة أتلتيكو مدريد.

ويرصد لكمكايرو ستوديمالأرقام الفردية للأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي في مسابقة الدوري الإسباني هذا الموسم والتي عجز جميع لاعبي برشلونة في مجاراته أو الإقتراب منها.

شارك ليونيل ميسي 35 مباراة مع برشلونة في الليغا لعب منها 33 مباراة كلاعب أساسي ساهم خلالها بتسجيل 39 هدفاً أكثر من أي لاعب أخر في برشلونة والدوري الإسباني سجل 30 هدفاً أكثر من جميع اللاعبين في المسابقة وصنع 9 أهداف يحتل بها المركز الرابع خلف توني كروس 10 اسيست وماركوس يورنيتي 11 وإيجاو اسباس 12 في المرتبة الاولى.

بلغت معدل الدقائق التي لعبها ليونيل ميسي 3023 دقيقة يحتاج خلالها الى 101 دقيقة ليساهم بهدف وهو اعلى معدل تهديفي للاعب مستمر بالمشاركة في الدوري الإسباني سجل (22) هدفاً من داخل منطقة الجزاء و(8) أهداف من خارج منطقة الجزاء وكان من أهداف الثلاثين هدفين بالرأس وحصلت قدمه اليسرى المفضلة على النصيب الأكبر بـ(27) هدف فيما سجل بالقدم اليمنى هدف واحد.

ويملك ميسي 3 أهداف من ضربات حرة مباشرة أكثر من أي لاعب أخر في الدوري الإسباني وسجل (3) أهداف من ضربات جزاء من اصل 5 نفذها يحتل بها المرتبة الثانية عشر مناصفة مع لوكاس بيريز وعدنان يانوزاي ولويس سواريز.

وأكمل ليونيل ميسي 159 مراوغة صحيحة بمعدل (4.6) في المباراة الواحدة أكثر من أي لاعب أخر في الدوري الإسباني وبلغت تمريراته الصحيحة 1914 تمريرة و35 عرضية صحيحة بمعدل عرضية في كل مباراة يشارك فيها.

وعلى جانب الصناعة فقد خلق ليونيل ميسي 86 فرصة متاحة للتسجيل من 22 فرصة محققة لم تسجل تفنن زملائه في إهدارها أمام المرمى ليكون بذلك أكثر لاعب خلقاً للفرص المحققة والمتاحة للتسجيل في الدوري الإسباني.

ويحتل برشلونة المركز الثالث في سلم ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 84 هدفاً كاقوى خط هجوم واستقبل 38 هدفاً وخرج من المنافسة على لقب الليغا رسمياً بعد سلسلة النتائج السلبية التي حققها البلوغرانا اثناء المنافسة في المباريات الأخيرة.

تعليقات الفيس بوك