بالأرقام: الونش أكبر أهرامات إفريقيا

share on:

ودع الزمالك دوري أبطال إفريقيا بعد فوزه على بطل السنغال تونغيث بنتيجة كبيرة قوامها اربع أهداف مقابل هدفين تناوب على تسجيله محمود حمدي الونش هدفين ومروان حمدي هدفين، ولكن تعادل مولودية الجزائري أمام الترجي التونسي منح أبناء الجزائر نقطة ثمينة قادتهم الى دور الثمانية من المسابقة.

وبدء الزمالك مسابقة دوري أبطال إفريقيا النسخة الحالية بمستوى متواضع كلفه خسارة الكثير من النقاط ثم خروج مرير رغم تواضع المجموعة التي تضم الترجي التونسي وتونغيث السنغالي ومولودية الجزائري.

وتشهد النسخه الحالية من دوري أبطال إفريقيا تألق محمود حمدي الونش رغم مشاركته في 5 مباريات من أصل 6 خاضها الزمالك أثبت من خلاله أفضليته في الخط الخلفي على مستوى مصر وإفريقيا من الجانب الدفاعي والمساندة الهجومية.

خلال 5 مباريات نفذ محمود حمدي الونش 20 عمليات تشتيت للكرة من امام مرمى الزمالك ومنع 2 تسديدات متجهة مباشرة على المرمى واعترض على 8 تمريرات قبل وصولها لمرمى حارس الزمالك مع تنفيذه 3 تدخلات أفتك من خلالها الكرة الخصم.

وعلى جانب الصراعات البدنية دخل حمدي الونش في 20 صراع بدني أرضي كسب ما يزيد عن 50٪ (11) صراع بدني أرضي كأقوى مدافع في المسابقة من خلال الالتحامات البدنية الأرضية ، وأشترك في 32 صراع هوائي كسب ما يزيد عن 74٪ (23) صراع هوائي سجل منها هدفين كأكثر مدافع في البطولة تسجيلاً للأهداف وصنع فرصتين متاحة للتسجيل كأكثر قلب مدافع صناعة للفرص المحققة.

ويعد محمود حمدي الونش أفضل مدافع مصري وإفريقي حالياً داخل القارة وسبق أن دخلت إدارة أهلي جدة في مفاوضات لضمه حسبالصحافة السعودية في فترة الانتقالات الشتوية الماضية ولكن الأخير فضل التعاقد مع السنغالي مباي نيانغ لتعزيز خط الهجوم بعيداً عن الدفاع وبلغ عقد مبابي مع أهلي جدة 6 ملايين ريال سعودي لمدة 6 أشهر ما يعادل 1 مليون ريال عن كل شهر يقضيه نيانغ في الملاعب السعودية.

تعليقات الفيس بوك