النادى الأهلى ينتصر على فيتا كلوب بثلاثيه نظيفة ويعزز حظوظه فى الصعود لدور ال8

share on:
النادى الأهلى

حقق النادى الأهلى فوزاً غالياً خارج الديار حين فاز على مضيفه فريق فيتا كلوب الكونغولى على ملعب الشهداء فى العاصمة الكونغولية كينشاسا فى المباراة التى أقيمت فى الثالثة عصر اليوم الثلاثاء.

وقدم الأهلى أداءً رائعاً طيلة الشوط الأول وبدأ بالضغط بكامل صفوفه على فريق فيتا كلوب الكونغولى وأضاع لاعبوه أكثر من فرصة محققة للتهديف فى أول خمسة دقائق من عمر المباراة.

محمد شريف
محمد شريف

حتى أتت الدقيقة السادسة حيث سجل مهاجم الأهلى محمد شريف هدف التقدم لفريقه من إنفراد بعد تمريرة رائعة من زميله فى الفريق مروان محسن.

ولم يتراجع الأهلى عقب هدف التقدم وينكمش للدفاع بل واصل هجماته على مرمى الخصم حتى نجح صانع ألعاب الفريق الأحمر محمد مجدى أفشة فى إضافة الهدف الثانى فى الدقيقة التاسعة عشر.

وإنتهى الشوط الأول دون خطورة تُذكر على مرمى محمد الشناوىسوى كرة وحيدة إرتطمت بالقائم الأيمن، ولم يُعكر صفو الشوط الأول بالنسبة لجماهير الأهلى سوى خروج المهاجم محمد شريف بين شوطى اللقاء للإصابة.

محمد مجدى قفشة
محمد مجدى قفشة

وفى الشوط الثانى تراجع أداء الأهلى بعض الشيء وضغط فريق فيتا كلوب بجميع عناصره من أجل تقليص الفارق وحاولوا فى أكثر من فرصة ولكن لم يفلحوا فى تحقيق مرادهم.

وفى نهاية الشوط الثانى تمكن جناح الأهلى الذى حلّ بديلاً بين شوطى اللقاء طاهر محمد طاهر من تسجيل الهدف الثالث لفريقه فى الدقيقة 78 من عمر المباراة بعد تمريرة نموذجية من المهاجم الكونغولى والتر بواليا. 

طاهر محمد طاهر
طاهر محمد طاهر

لينتهى اللقاء بتفوق الأهلى بثلاثية نظيفة عززت من فرص صعوده إلى دور ال8، حيث رفع رصيده إلى النقطة السابعة فى المركز الثانى خلف سيمبا التنزانى المتصدر برصيد 10 نقاط عقب فوزه على ضيفه المريخ السودانى اليوم بثلاثية نظيفة أيضاً.

ويحتل فريق فيتا كلوب الكونغولى المركز الثالث فى جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط لتتقلص حظوظه فى الصعود خاصة وأنه سيلتقى فريق سيمبا التنزانى فى تنزانيا فى الجولة القادمة، ويقبع فريق المريخ السودانى فى مؤخرة جدول الترتيب برصيد نقطة وحيدة.

إقرأ أيضاً: وليد صلاح الدين: أداء لاعبى الأهلى فى تراجع باستثناء 3 لاعبين، ومباراة فيتا صعبة  

تعليقات الفيس بوك

محمود جمال

محمود جمال

محمود جمال .. كاتب شاب خريج كلية العلوم جامعة المنوفية 2014، مؤلف رواية الشِعر السُفلى"