تقرير .. المهاجمين الذين يمكنهم خلافة أجويرو في مانشستر سيتي

share on:
المهاجمين

بعد إعلان سيرخيو أجويرو الرحيل عن مانشستر سيتي بعد نهاية عقده بنهاية الموسم، تكاثرت التساؤلات والتكهنات حول المهاجمين المحتملين الذين يمكنهم حمل لواء قيادة الهجوم مع جابرييل جيسوس المهاجم البرازيلي الشاب بعد رحيل أجويرو.

وكان أجويرو قد أصدر بيان رسمي بالأمس يتحدث فيه عن مغادرة مانشستر سيتي ذلك علي حسابه الرسمي علي موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”.

وفي هذا التقرير نرصد أبرز المهاجمين الذين تم ربطهم بمانشستر سيتي في الأونة الأخيرة.

1- هالاند

المهاجم النرويجي الشاب لنادي بروسيا درتموند الألماني يعتبر الأسم الأبرز في الانتقالات الصيفية القادمة، والذي يتصارع علي خدماته العديد من الفرق علي رأسها ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر يونايتد‘ بينما أشارت بعض التقارير الأخري إلي احتمالات وجود صفقة تبادلية بين تشيلسي وبروسيا درتموند يقتضي بتبادل هالاند بالمهاجم الألماني للبلوز تيمو فيرنر بالإضافة لمبلغ مالي، بينما نفت بعض التقارير الأخري وجود نية لدي تشيلسي للأستغناء عن فيرنر ولكن ذلك لا يمنع أهتمام تشيلسي بهالاند لتدعيم خط الهجوم.

وأشارت بعض التقارير بعد إعلان رحيل أجويرو عن السيتيزنز أن هالاند أصبح علي قمة قائمة المطلوبين في مانشستر سيتي مما يبشر بسوق انتقالات ساخن سيشهد الكثير من الصراعات بين كبار أوروبا.

وحسب موقع transfaremarketلعب هالاند 31 مباراة مع دورتموند وسجل بها 33 هدفا وصنع 8 في الموسم الحالي.

2- هاري كين

علي الرغم من عدد أهدافه مع توتنهام الذي وصل ل 216 هدف في كل المسابقات، مازال كين يبحث عن تتويجه الأول بالبطولات وهو في يقترب من عمره ال 28، وهو العامل الذي يوفره مانشستر سيتي من حيث المنافسة وتحقيق الألقاب.

الكثير من الأساطير وعلي رأسهم روي كين أسطورة مانشستر يونايتد نصحوا كين بالرحيل عن توتنهام إذا أراد التتويج بالبطولات، وفي ظل بحث مانشستر سيتي عن مهاجم قناص، من الممكن أن يكون هاري كين هو هدفهم المقبل.

أرقام هاري كين هذا الموسم تبين تطور طريقة لعبه بشكل كبير خصوصاً علي مستوي صناعة الفرص لفريقه حيث صنع حتي الأن 16 هدفاً لزملائه وهو ما يريده بيب جوارديولا المدير الفني الإسباني لنادي مانشستر سيتي، حيث يفضل الثعلب الإسباني أن يتعاون الفريق كله في إحراز الأهداف بدلاً من التركيز علي لاعب واحد، ومع تطور كين في هذه الجزئية هذا الموسم يكون من السهل أن يتكيف مع أسلوب بيب إذا أنتقل لملعب الإتحاد الموسم المقبل.

المهاجم مهم لتوتنهام وسيطلبون مقابل ماديتزيد عن 100 مليون جنيه إسترليني، وذلك في حالة الاستقرار علي البيع لمنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وحسب موقع transfaremarketلعب هاري كين 40 مباراة حتي الأن بالموسم الحالي مسجلاً 27 هدفاً وصانعاً 16 أخرين.

3-كليان مبابي

الفرنسي صاحب ال 22 المتألق رفقة نادي باريس سان جيرمان والذي حصد كأس العالم في عمر ال 19، يعتبره الكثير من النقاد أنه وريث عرش ميسي ورونالدو رفقة هالاند، والذي ينتهي عقده مع ناديه في صيف العام المقبل ولم يجدده حتي الأن، يعتبر هدف للعديد من الأندية علي رأسهم ريال مدريد وليفربول ومانشستر سيتي.

ريال مدريد هم المرشحون للتعاقد معه بينما يظل لليفربول بعض الحظوظ، بينما مانشستر سيتي معجب به وبحسب ما ورد حاول التوقيع معه عندما كان لا يزال في موناكو في عام 2016.

ومن ضمن العوامل التي قد تساعد السيتي في ضم مبابي هو أن يجتمع مع رفاقه الذين أنتدبهم السيتيزنز من موناكو، بالإضافة إلي قلة المطالب المادية لنادي العاصمة الباريسية بشكل نسبي بدلاً من فقدانه بشكل مجاني صيف 2022.

ويعتبر مبابي جل سحري لكتيبة بيب جوارديولا حيث يستطيع اللعب كمهاجم صريح أو علي الجناجين مما يوفر حلول تكتيكية كثيرة.

ومع ذلك ،  أشارت التقارير إلى أن السيتي يفكر ملياً في إتمام الصفقة بسبب مطالب مبابي للأجور البالغة 600 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع والتي قد تكون نقطة شائكة في المستقبل.

وحسب موقع transfaremarket، لعب مبابي هذا الموسم 36 مباراة فسجل 30 هدفاً وصنع 9 أخرين.

4-داني أنجز

أعاد أنجز بناء مسيرته مع فريق القديسين ساوثهامبتون بعد معاناته من الإصابة في ليفربول، حيث كان ثاني أفضل هداف في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي برصيد 22 هدفًا ولديه ثمانية أهداف في 22 مباراة هذا الموسم.

وجاء اسم الدولي الإنجليزي صاحب ال 28 عام علي قائمة السيتي بشكل مفاجئ في الأسابيع الماضية بعدما تأكدت كتيبة بيب جوارديولا أنه هدف يمكن إستقطابه عكس أقرانه من الترشيحات.

لم يوقع اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا عقدًا جديدًا في ساوثهامبتون وسيدخل العام الأخير من عقده في الصيف مما يجعله يسهل عملية أنتدابه وسيكون أنجز بالتأكيد خيارًا أرخص من أمثال هالاند أو كين، لكن سجل إصاباته قد يكون مصدر القلق الوحيد في الصفقة.

غاب المهاجم موسمين مع ليفربول بسبب إصابات في الركبة ثم عانى من مشاكل في أوتار الركبة خلال فترة إعارته مع القديسين قبل التوقيع بشكل دائم، وكان خالي من الإصابات طوال موسم 2019-20 لكنه غاب عن المباريات هذا الموسم بعد أن احتاج إلى مزيد من جراحة الركبة.

وحسب موقع transfaremarket، لعب أنجز هذا الموسم 25 مباراة فسجل 9 أهداف وصنع 3 أخرين

5- ليونيل ميسي

الكل تابع المسلسل الذي دار حول ميسي الصيف الماضي عندما حاول الرحيل عن برشلونة لينتقل لمانشستر سيتي لكن المحاولات بائت بالفشل في النهاية، ولكن مع أنتهاء عقده الصيف المقبل وعدم التجديد حتي الأن يصبح الأمل قائماً،وقد يكون لم الشمل مع جوارديولا مرة أخري حيث فاز الثنائي بـ 14 لقبًا معًا قبل أن يغادر بيب ملعب نو كامب في 2013.

لكن يظل وجود عائقين أمام تحقيق هذا الأمل، أولهما إنتخاب خوان لابورتا لرئاسة برشلونة مما يعطي ميسي الثقة حول مستقبل برشلونة وقد يدفع ميسي لتجديد نعاقده، أما ثانيهما هو الكثير من التقارير التي تشير لانتقال ميسي لنادي باريس سان جيرمان ليجتمع شمل ميسي يصديقه نيمار مرة أخري، وقد أستشهدت هذه التقارير بتصريخات متبادلة بين اللاعبين حول صداقتهم وتمني اللعب سوياً مرة أخري.

وحسب موقع transfaremarket، لعب ميسي هذا الموسم 37 مباراة فسجل 29 أهداف وصنع 13 أخرين.

6- لوكاكو

المهاجم البلجيكي يعرف خبايا الدوري الإنجليزي بشكل عام بشكل جيد بعدما لعب لتشيلسي وإيفرتون، وبشكل خاص يعرف أجواء مانشستر بعدما لعب لمانشستر يونايتد.

ساعد البلجيكي فريقه نادي إنتر في تصدر الدوري بفارق 6 نقاط عن مطارده الميلان مع مباراة مؤجلة للإنتر، المهاجم لديه 25 هدفا في جميع المسابقات هذا الموسم ، بفارق تسعة أهداف عن العدد الذي سجله في الموسم السابق.

وحسب موقع transfaremarket، لعب لوكاكو هذا الموسم 34 مباراة فسجل 25 هدفاً وصنع 7 أخرين.

خيارات عديدة والكثير من المهاجمين مطروحين أمام مانشستر سيتي، وكل ما نملكه في الوقت الحالي أن ننتظر لنري كيف يفكر بيب جوارديولا وكيف سيتكيف مع رحيل أجويرو سواء بشراء أحد المهاجمين السابقين أو لاعب أخر او حتي الإعتماد علي أحد المهاجمين الشباب من الأكاديمية، الأيام وحدها هي من ستجيب علي هذا التساؤل.

تعليقات الفيس بوك