كأس العالم لكرة اليد – المنتخب المصري يكتسح بيلاروسيا ويتصدر المجموعة بشكل مؤقت

share on:
المنتخب المصري

حقق المنتخب المصري لكرة اليد، انتصارًا هام بشكل كبير جدًا على حساب منتخب بيلاروسيا بنتيجة 35-26 تصدر بِه المجموعة الرابعة بالدور الرئيسي لـ كأس العالم لكرة اليد.

ونجح منتخب الفراعنة في فرض السيطرة على معظم أجواء اللقاء خاصة أول دقائق المباراة ليتسع الفارق إلى 6 أهداف في أول عشر دقائق فقط.

استمر تألق المصريين وسط تقدم كبير من أحمد هشام “دودو” إلى الدقيقة العشرين من الشوط الأول والفارق يتسع أكثر إلى 9 أهداف بنتيجة “17-8”.

ويكتب منتخب الفراعنة نهاية رائعة للشوط الأول بنتيجة 21-14 وبفارق أهداف جيد جدًا وهو 7 أهداف وسط تألق من دودو والأحمر ووسام نوار.

يبدأ الشوط الثاني وسط انفجاز لمحمد ممدوح هاشم بتسجيلهُ ثلاث أهداف على ثلاث كرات متتالية ويرتفع رصيد المصريين التهديفي إلى 24-16.

أول عشر دقائق مرت في الشوط الثاني بنتيجة 28-19 وسط تألق لهاشم والقائد أحمد الأحمر كالمعتاد وتمر الدقائق ويتقدم المصريين عقب 20 دقيقة من الشوط الثاني بفارق 11 هدف وبنتيجة 32-21.

وتبدأ آخر عشر دقائق من اللقاء وسط تقدم طفيف لبيلاروسيا ولكن لاعبي المنتخب المصرى رفضوا تلك النهاية وأكد أكرم يُسرى والقدام ذلك بتسجيلهم هدفين متتاليين لتنتهى المباراة بنتيجة 35-26.

اللقاء شهد تألق كبير من كريم هنداوي و محمد عصام الطيار حارسا منتخب مصر لكرة اليد.

وحصد أحمد هشام “دودو” جائزة أفضل لاعب في لقاء #الفراعنة وبيلاروسيا عقب تسجيلهُ 5 أهداف من 7 تسديدات.

بتلك النتيجة اترفع  رصيد المنتخب المصري إلى 6 نقاط ، ليحتل صدارة المجموعة مؤقتاُ، قبيل المواجهة التي تجمع السويد ونظيره منتخب سلوفينيا.

ويلتقي منتخب الفراعنة بالمنتخب السلوفيني يوم الأحد القادم، في ختام الدور الرئيسي، على الصالة الرئيسية باستاد القاهرة الدولي في لقاء منتظر بشكل كبير.

ويتصدر المنتخب المصري المجموعة برصيد 6 نقاط، بينما يحل منتخب الاتحاد الروسي “روسيا” في المركز الثاني برصيد 5 نقاط، و المنتخب السويدى بنفس النقاط قبل مباراته أمام سلوفينيا، التي تحل رابعاً برصيد 4 نقاط، ثم بيلاروسيا في المركز الخامس برصيد نقطتين، وأخيراً منتخب مقدونيا بلا رصيد يُذكر.

اقرأ أيضًا..

 

تعليقات الفيس بوك

عبد الله هيكل

عبد الله هيكل

journalist, chief editor and social media managers.