الرئيس التنفيذي لفريق بوروسيا دورتموند: ليس علينا بيع اللاعبين

share on:
فاتسك دورتموند

أكد هانز يواخيم فاتسكه الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند الألماني أنه ليس على الفريق بيع اللاعبين هذا الصيف.

دورتموند يستضيف نادي مانشستر سيتي الإنجليزي  في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الليلة، وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز الفريق الإنجليزي 2-1.

كما يحتل بوروسيا دورتموند المركز الخامس قبل انتهاء الموسم بست جولات، لذلك لا ضامن أن يتأهل الفريق الألماني لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وقد خرج الكثير من الشائعات أن لاعب الفريق ايرلينج هالاند ستكون لديه رغبة في الرحيل  في حالة عدم تأهل بوروسيا دورتموند إلى دوري الأبطال وكذلك جادون سانشو، ولكن فاتسكه يؤكد أن هذه الأخبار غير صحيحة.

وقال فاتسكه في تصريحات لشبكة بي بي سي: “بعد جائحة كورونا، ليس لدينا أي ديون، ولا يورو واحد، الوضع مريح ولسنا مضطرين لبيع أي لاعبين”.

وأضاف فاتسكه: “الأندية الغنية عندما تريد شراء لاعب في بوروسيا دورتموند فلديهم خياران، الأول أن أخبرهم أن اللاعب ليس للبيع، والثاني أن أخبرهم سعر معين، ويجب أن يعلموا أنه سيكون عليهم دفع هذا السعر لشراء اللاعب لا سعر آخر”.

سياسة تحديد سعر وعدم تغييره نتيجة المفاوضات إتبعتها إدارة الفريق الألماني العام الماضي أثناء المفاوضات مع مانشستر يونايتد من أجل بيع جادون سانشو لاعب الفريق، طلب دورتموند 100 مليون يورو مقابل سانشو ولكن الفريق الإنجليزي رأى أن دورتموند يبالغ في السعر، لهذا بقى سانشو ضمن صفوف دورتموند هذا العام أيضاً.

وعن هذا الأمر قال فاتسكه: “الصيف الماضي، كل شخص في إنجلترا وفي أوروبا وكل صحفي نشر أن سانشو سيكون لاعب في مانشستر يونايتد، ولكنه مازال يلعب في بوروسيا دورتموند”.

وعن شائعات رحيل هالاند علق قائلاً: “هذا العام يقول الجميع أيضاً هالاند سيلعب لريال مدريد أو برشلونة أو أندية أخرى، لقد تعبت من هذا“.

وواصل: “الطريقة الوحيدة هي النظر للمكان الذي سيلعب فيه هالاند بعد 1 سبتمبر، أنا أعلم المكان الذي سيلعب فيه هذا كل ما يمكنني قوله”.

هالاند وسانشو لاعبي بوروسيا دورتموند
هالاند وسانشو ثنائي بوروسيا دورتموند

مينو رايولا وكيل هالاند كان قد سافر إلى إسبانيا لمناقشة إمكانية انتقال هالاند إلى برشلونة أو ريال مدريد، رحلة أثارت شائعات حول إمكانية اللاعب الشاب ذو العشرون عاماً ، والذي يُنظر إليه إلى جانب كيليان مبابي على أنهم  أفضل اللاعبين الشباب حالياً.

علق فاتسكه على سفر رايولا قائلاً: “مينو هو شخص مميز، هو يريد أن يحقق أفضل صفقة ممكنة للاعبه، أنا أعرفه جيداً، وهو يعرفني جيداً، ليست لدينا مشاكل والجميع يعرف ما يريد الآخرون فعله”.

في الأسبوع الماضي ، قال بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي إن دورتموند “يدفع الكثير من الأموال للوكلاء” .لجذب اللاعبين الشباب المثيرين للاهتمام الذين يشكلون أساس فريق إدين تيرزيتش

عن ذلك قال فاتسكه: “في آخر خمس سنوات مانشستر سيتي أنفق قرابة المليار يورو، من لديه المقدرة على فعل هذا؟ ليس عليه انتقاد الأندية الأخرى”.

كان لفاتسكه دور كبير في إخراج بوروسيا دروتموند من الأزمة المالية التي مر بها في 2005، والتي كادت أن تدفع الفريق إلى حافة الهاوية، منذ ذلك الحين و هانز يواخيم فاتسكه هو رئيس بوروسيا دورتموند وهو مستمر حتى عام 2025.

هذا ويلتقي بوروسيا دورتموند وفريق مانشستر سيتي الليلة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب سيغنال إيدونا بارك.

 

تعليقات الفيس بوك