أتليتكو مدريد الأصعب وإيبار الأسهل .. تعرف على المباريات المتبقية لبرشلونة بالليجا

share on:
برشلونة

“‏ المنافسة على لقب الدوري الإسباني أصبحت معقدة، نبتعد كثيرًا عن أتليتكو مدريد، نُريد التتويج بالبطولات لكن لابد أن نكون واقعيين “ 

تلك كانت كلمات رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة في نهاية شهر يناير الماضي ولكن الواقع الحالي يتعارض مع تلك الكلمات حيث ينتظر عشاق الفريق الكتالوني لقاء مرتقب أمام أتليتكو مدريد يوم السبت ربما يجعله في الصدارة ومن ثَم التتويج بلقب الدوري الإسباني.

أيضًا بالنسبة لموقف برشلونة من التتويج بالبطولات فتُوج كومان بأول ألقابه منذ أسابيع قليلة بلقب كأس الملك على حساب أتلتيك بلباو.

نستعرض سويًا في تقريرنا اليوم المواجهات الأربع المتبقية  لبرشلونة قبل نهاية الدوري الذي لن يبوح بأسراره حتى الأمتار الآخيرة على ما يبدو.

المواجهات ستكون علي النحو التالي :

السبت المقبل ضد أتليتكو مدريد بملعبه

الثلاثاء المقبل ضد ليفانتي خارج ملعبه

الأحد ١٦ مايو ضد سيلتا ڤيجو بملعبه

الأحد ٢٣ مايو ضد إيبار خارج ملعبه

قد يتخيل البعض سهولة تلك المباريات (باستثناء مباراة أتليتكو مدريد) مقارنة بالمباريات المتبقية لقطبي مدريد وكذلك إشبيلية، ولكن لا ننسى سقوط برشلونة أمام خيتافي وقادش ومنذ أيام أمام غرناطة وتُعد تلك الفرق خصوم في المتناول.

المواجهة الأولى .. أتليتكو مدريد

يستقبل برشلونة كما ذكرنا نظيره أتليتكو مدريد في قمة ستحبس أنفاس عشاق الفريقين يوم السبت المقبل على ملعب كامب نو في تمام الساعة الرابعة والربع عصرًا بتوقيت القاهرة.

يتصدر أتليتكو مدريد ترتيب الليجا برصيد ٧٦ نقطة وبفارق نقطتين فقط عن برشلونة وريال مدريد وأربع نقاط عن إشبيلية.

سنشهد مواجهة قوية علي أرض الملعب ولا سيما المواجهة بين أفضل ثنائي في الليجا حيث ميسي وجريزمان في برشلونة المشاركان بتسجيل ٤٠ هدف وصناعة ١٨ آخرين من جهة وسواريز وزميله لورينتي بتسجيلهما ٣١ هدف وصناعة ١٢ من جهة آخرى في أتليتكو مدريد.

انتهت مواجهة الدور الأول بين الفريقين بتفوق الروخي بلانكوس بهدف نظيف حمل توقيع البلچيكي يانيك كاراسكو.

المواجهة الثانية .. ليفانتي

سيحل برشلونة ضيفًا علي فريق ليڤانتي يوم الثلاثاء القادم في تمام العاشرة مساءًا وتحت أضواء ملعب من أصعب الملاعب بالليجا ألا وهو سيوتات دي فالنسيا .

ليڤانتي يحتل المركز الثالث عشر وحقق الفوز في ٩ مباريات فقط ولكن تلك الانتصارات جاءت على حساب ريال مدريد وأتليتكو مدريد وريال سوسيداد وريال بيتيس وفالنسيا، فبالتأكيد لن تكون مباراة سهلة للفريق الكتالوني.

المواجهة الثالثة .. سيلتا ڤيجو

يستضيف برشلونة فريق سيلتا ڤيجو يوم الأحد ١٦ مايو المقبل علي ملعب كامب نو وتنطلق المباراة في تمام السادسة والنصف مساءًا بتوقيت القاهرة.

قد تبدو تلك المواجهة سهلة نسبيًا نظرًا لمستوى فريق سيلتا ڤيجو في الموسم الحالي حيث يحتل المركز العاشر في جدول الترتيب.

ولكن تظل مباراة الفريقين مثيرة خاصة في المواسم الآخيرة حيث تواجها في ١٥ لقاء بمختلف المسابقات وفاز برشلونة فقط في ٧ وتعادلا في ٤ وفاز سيلتا ڤيجو في أربع مباريات.

المواجهة الرابعة .. إيبار

يواجه برشلونة خارج ملعبه فريق إيبار في آخر جولات الدوري الإسباني وذلك يوم الأحد ٢٣ مايو المقبل ويبدأ اللقاء في تمام السادسة مساءًا.

قد يصل إيبار لتلك المباراة وهو في أمس الحاجة للنقاط الثلاث حيث يتذيل الترتيب برصيد ٢٦ نقطة ويفصله ٥ نقاط عن المركز السابع عشر الذي يضمن له البقاء بالليجا.

ولكي ندرك مدى صعوبة اللقاء فقد تعادل إيبار مع برشلونة في الدور الأول بملعب الكامب نو بهدف لكل فريق، كما حقق إيبار الفوز في ٥ مباريات فقط من ضمنهم الفوز على إشبيلية وريال بيتيس خارج ملعبه.

وقبل أن ننهي تقريرنا دعونا نتعرف على المباريات المتبقية لكلًا من أتليتكو مدريد وريال مدريد وإشبيلية :

أتليتكو مدريد 

برشلونة خارج ملعبه 

ريال سوسيداد بملعبه

أوساسونا خارج ملعبه

بلد الوليد خارج ملعبه

ريال مدريد

إشبيلية بملعبه

غرناطة خارج ملعبه

أتلتيك بلباو خارج ملعبه

ڤياربال بملعبه

إشبيلية 

ريال مدريد خارج ملعبه 

فالنسيا بملعبه

فياريال خارج ملعبه

ديبورتيڤو ألافيس بملعبه

جدير بالذكر أن آخر جولتين بالمسابقة ستكون بنفس التوقيت (الخامسة مساءًا بتوقيت القاهرة).

تُنقل المباريات عبر قنوات بي إن سبورتس الناقل الحصري للدوري الإسباني بالشرق الأوسط.

اقرأ أيضًا:

في أُمسية التتويج بالبوندسليجا .. مولر يُزاحم ليڤاندوفسكي على تحقيق الأرقام

تعليقات الفيس بوك