الكرة الأوروبيةألمانياالدليل الكامل لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا (2)

الدليل الكامل لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا (2)

- Advertisement -
- Advertisement -

ننشر هنا الجزء الثاني من الدليل الكامل لدور ال16 من دوري أبطال أوروبا، المسابقة تعود إلى الأجواء مجدداً بالموسيقى المعروفة التي يتم عزفها قبل المباريات بعد غياب 3 شهور، انطلقت مباريات الجولة الأولى من ذهاب دور ال16 حيث شهدت الأثارة والتشويق في مبارياتها، بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند وبنفيكا وإيه سي ميلان حققوا الفوز ذهاباً، الآن سنتحدث عن مباريات الجولة الثانية من الدور الإقصائي على النحو الآتي.

الدليل الكامل لدور ال16 من دوري أبطال أوروبا (1)

ليفربول ضد ريال مدريد:

سيناريو جديد من سيناريوهات “عندما تعطيك كرة القدم فرصة للانتقام”، لكن تلك المرة دور ال16 من دوري أبطال أوروبا بالنسبة إلى الفريقين مسألة حياة أو موت، خاصة ليفربول.

الريدز فقدوا المنافسة تقريباً على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز وودعوا بطولتي كأس الكاراباو وكأس الاتحاد في إنجلترا مبكراً تلك المرة، سقوط حر مدوي عاشه ليفربول بعد العودة من كأس العالم مع تراجع النجاعة الهجومية لكل من صلاح وجاكبو ونيونز بجانب إصابات دياز وفيرمينو وجوتا، هذا كان ملخص شهر يناير بالكامل إلى كلوب، الذي يردد دوماً أننا أقوى في كل مباراة قبل الهزيمة أمام برايتون وبرينتفورد وآخرون.

المهم ليفربول بدأ يتنفس الصعداء مؤخرا بعد التغلب على إيفرتون ونيوكاسل يونايتد، مع عودة المصابين جوتا وفيرمينو ومحاولات استعادة صلاح وجاكبو مستوياتهما السابقة، لكن إصابة نيونز في الكتف ربما تعرقل مسيرة ليفربول، ربما سنرى ما الذي يمكن حدوثه خلال الساعات المُقبلة قبل انطلاق المباراة.

الحال نفسه لا ينطبق على ريال مدريد، الفريق مازال ينافس على البطولات الثلاثة، الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا، خسر السوبر الإسباني وفاز بكأس العالم للأندية، البعض يرى فرص ريال مدريد في التأهل إلى ربع نهائي البطولة صعبة بسبب تكتيكات مستر كارلو أنشيلوتي، لكنني في الحقيقة أرى وجود فرصة بالطبع لريال مدريد من أجل التأهل إلى الدور المُقبل بسبب مهارات فينيسوس جونيور ورودريجو جوس وفالفيردي وحسم بنزيما، باختصار كل فريق يمتلك نسبة 50% للتأهل، لكن تاريخ مواجهاتهما السابقة منذ نهائي الأبطال 2018 مرورا بربع نهائي 2021 ثم نهائي الأبطال 2022 تعطي دفعة معنوية قوية للنادي الملكي، المهم هو كون أرض الملعب هو الذي سيحكم في النهاية من سوف يتأهل طبعا لجاهزية وخطط كل فريق.

فصل جديد من المواجهة بين كلوب وأنشيلوتي، هل سينتقم ليفربول تلك المرة، أم نظرية “الفما حاجة” والضرب بمقتل في الثواني الأخيرة سيطبقها ريال مدريد بامتياز كما جرت العادة العام الماضي.

آينتراخت فرانكفورت ضد نابولي:

أظن أن تلك المباراة ستكون واحدة من أقوى المباريات في دور ال16 بدوري أبطال أوروبا، كل فريق يقدم موسم قوي محلياً ونجح في التأهل إلى دور ال16 من البطولة القارية، كل فريق يمتلك المقومات التي تساعده في حسم التأهل إلى الدور المُقبل في إنجاز تاريخي مرتقب.

كفارا وأوسيمين يصنعان الحدث مع نابولي في إيطاليا على كلمات فارس عوض، كما نحن نشاهد ونستمع ونستمتع أيضا في الدوري الإيطالي، راندل كولو مواني على الجانب الآخر في فرانكفورت بألمانيا يقود فريقه لتقديم عروض مميزة في البوندزليجا، بالرغم من شهرة كولو بالانفراد الضائع مع منتخب بلاده فرنسا أمام الأرجنتين في نهائي كأس العالم الماضي بقطر، لكن هذا لن يؤثر بالطبع، بل تحول كولو إلى نسخة مميزة من المهاجم الهداف، ليصبح اللاعبون الثلاثة كفارا وأوسيمين وكولو محط اهتمام العديد من الأندية الأوروبية، أذا كنت واحداً من كشافي اللاعبين في أوروبا، نصيحة لك تابع تلك المباراة، كم اتمنى لو كان فارس عوض يعلق على هذا اللقاء، يا رباه.

إنترميلانو ضد بورتو:

الفريق الإيطالي أمام الفريق البرتغالي، الأول كان طرف عنيد في مجموعة الموت مع بايرن ميونخ وبرشلونة، بل كان سبباً في إقصاء الفريق الكتالوني إلى الدوري الأوروبي، بينما الثاني لم يبدأ جيداً في مجموعته لكن في النهاية تأهل إلى دور ال16 بعد التفوق على كلوب بروج وأتلتيكو مدريد وباير ليفركوزن.

لا يمكن للإنتر الاستهانة بفريق مثل بورتو، ربما الفريق البرتغالي قادر على صناعة المفأجاة وإقصاء الإفاعي، المباراة لن يركز عليها أحد كثيراً مثل مباراة كلوب بروج وبنفيكا، لكن لو أنت شخص مهتم باكتشاف اللاعبين، فعليك متابعة تلك المباراة، ربما نتذكر ما فعله بورتو أمام روما في موسم 2018/19 وتمكنه من قلب الطاولة في الوقت الأضافي وقتها، هذا مجرد درس إلى الإنتر أذا أراد التأهل حقا.

ريد بول لايبزيج ضد مانشستر سيتي:

الثيران الهائجة تريد تحقيق إنجاز فريد من نوعه مثل موسم 2019/20، لكنهم سيواجهون مانشستر سيتي، الذي يمتلك ثور هائج يسجل الاهداف أسمه هالاند.

بالرغم من بعض الانتقادات التي يتعرض لها هالاند في إنجلترا بسبب قلة مساهماته التكتيكية مع مانشستر سيتي في المباريات، لكنه سجل العديد من الاهداف خلال الموسم الحالي، حيث قدم هالاند 36 مساهمة تهديفية خلال الموسم الحالي في كافة المسابقات المحلية والقارية، أحرز 32 هدف وقدم 4 تمريرات حاسمة في 31 مباراة، سجل 26 هدف في مسابقة البريميرليج فقط.

يمتلك هالاند سجل تهديفي خلال فترته مع بوروسيا دورتموند أمام ريد بول لايبزيج، أحرز هالاند 6 اهداف في 4 مباريات خلال مسابقتي الدوري الألماني وكأس ألمانيا في شباك لايبزيج، سجل هالاند هدفين من أصل 6 في شباك لايبزيج بنهائي كأس ألمانيا 2021، ذكريات سيئة إلى الألمان بسبب هالاند.

لايبزيج كان شئ في بداية الموسم وأصبح فريق آخر مميز خلال التوقيت الحالي من الموسم، يمتلك خيارات هجومية جيدة مثل فيرنر ونكونكو وسوبوسلاي وسيلفا وفورسبيرج، لكن مهمتهم ستكون صعبة في إيقاف زخم هالاند وكيفين دي بروينه وبرناردو سيلفا وفيل فودين وآخرون، المهمة تنطبق نفسها على دفاع مانشستر سيتي في إيقاف هجوم الريد بول، المباراة ستكون جيدة إلى المشاهد، يُنصح بالمتابعة هنا.

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار