الحكومة الدنماركية تسمح بتواجد 11,000 مشجع في مباريات يورو 2020

share on:
يورو 2020

أعلنت الحكومة الدنماركية أنها ستستقبل ما لا يقل عن 11,000 مشجع في مباريات يورو 2020 التي ستقام في ملعب “باركن ستاديوم” في كوبنهاجن.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الثقافة الدنماركية: “البطولة الأوروبية لكرة القدم حدث تاريخي وفريد في الدنمارك، لذلك قررت الحكومة الدنماركية حضور ما لا يقل عن 11,000-12,000 مشجع في المباريات الأربع التي ستقام في الأراضي الدنماركية”.

وأضاف البيان: “سننظر في إمكانية زيادة العدد إذا سمحت الظروف بذلك، وأبلغنا أيضاً الاتحاد الدنماركي والاتحاد الأوروبي لكرة القدم أنه في حالة تفشي فيروس كورونا سنضطر لحظر حضور المشجعين، فلا يمكن طبياً السماح لهم بالحضور”.

وكان الاتحاد الأوروبي حدد موعداً أقصاه 7 أبريل لكل دولة من الدول 12 التي ستسضيف مباريات اليورو لتقدم فيه خططها والتي تتضمن عودة المشجعين.

وأكد أليكسي سوروكين مدير اللجنة الروسية لوكالة أنباء “ريا نوفوستي” الحكومية أنهم لديهم اتفاق بالفعل بملء مدرجات ملعب سانت بطرسبرغ، والتي تتسع لـ 68 ألف متفرج، بنسبة 50%.

وقالت الحكومة البريطانية أنها ستتمكن من استقبال 10000 متفرج داخل الأراضي الإنجليزية، ومن الممكن زيادة العدد في الفترة القادمة، وهذا يتوقف على مدى انتشار فيروس كورونا في وقت البطولة.

 وعلى الجانب الآخر، فإن حكومتي اسكتلندا وأيرلندا لم تقدما بعد أي تأكيدات بشأن ما إذا كان سيتم السماح للجماهير بالعودة بحلول يونيو في ملاعبهم في هامبدن بارك وملعب أفيفا.

هذا التأخير يعرض البلدين للشطب من قائمة الدول المضيفة لليورو، وعرض الاتحاد الإنجليزي خدماته كبديل في حال اعتذار أي من الدول عن استضافة المباريات على أراضيها.

وتجتمع اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأوروبي في 19 أبريل القادم، ومن المتوقع اتخاذ قرار نهائي بشأن الدول المضيفة في هذا الاجتماع.

ويقام يورو 2020 في الفترة بين 11 يونيو و11 يوليو المقبلين بعد تأجيله لمدة عام بسبب ظروف جائحة كورونا.

 

تعليقات الفيس بوك