No menu items!
المزيد
    التسلل نصف الآلي.. ما هي التقنية المستخدمة في كأس السوبر الأوروبي؟

    التسلل نصف الآلي.. ما هي التقنية المستخدمة في كأس السوبر الأوروبي؟

    Array
    - Advertisement -
    - Advertisement -

    أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) اعتماد تقنية التسلل نصف الآلي رسميًا ولأول مرة في مباراة كأس السوبر الأوروبي بين ريال مدريد الإسباني وآينتراخت فرانكفورت الألماني.

    وصرح اليويفا في بيان رسمي في يوليو الماضي ظهور تقنية جديدة، وهي التسلل نصف الآلي وسيتم العمل بها في كأس العالم قطر 2022، والبداية ستكون في كأس السوبر الأوروبي.

    ومن المقرر أن يلتقي ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا مع آينتراخت فرانكفورت بطل الدوري الأوروبي اليوم الأربعاء الموافق 10 أغسطس على ملعب هيلسنكي الأوليمبي بفنلندا.

    ولكن ما هي تقنية التسلل نصف الآلي؟

    هي تقنية جديدة تسمح للحكام في غرفة الفيديو باتخاذ قرارات أكثر دقة في الحالات التي من المحتمل أن يكون اللاعب متسللًأ.

    ويعمل نظام تسلل النصف الآلي باستخدام ما بين 10 و12 كاميرا متخصصة ترصد 29 نقطة على جسم اللاعب 50 مرة في الثانية.

    تقوم التقنية على تحليل البيانات في الوقت الفعلي، وتحسب لحظة التمرير وتمركز اللاعبين بشكل مثالي، ويتم إرسال اللقطات إلى حكام الفار، وكذلك خط التسلل والنقطة التي بدأت منها اللعبة.

    علاوة على ذلك، يمكن استخدام هذه المعلومات لتصميم صور ثلاثية الأبعاد تعكس موقف اللاعب في لحظة التسلل، ويمكن عرضها على لوحات تسجيل الفيديو في الملاعب، وفي البث التلفزيوني.

    أُشيع مؤخرًا أنه سيتم الاستعانة بحكام آليين، ولكن سرعان ما نفى الحكم السابق والمدير الحالي لتحكيم الفيفا بيير لويجي كولينا الأمر.

    وقال: “هذا ليس صحيحًا، سيظل الحكام في الملعب بشكل طبيعي، سيتم استخدام نظام التسلل نصف الآلي عندما يلمس لاعب متسلل الكرة، وحينها سيكون القرار للحكم”.

    وصرح روبرتو روسيتي رئيس لجنة التحكيم في اليويفا قائلًا: “يبحث الاتحاد الأوروبي لكرة القدم باستمرار عن حلول تكنولوجية جديدة لتحسين اللعبة ودعم عمل الحكام، وسيسمح هذا النظام المبتكر لحكام تقنية الفيديو في تحديد حالات التسلل بسرعة ودقة أكبر، مما يعزز تدفق اللعبة”.

     

    اقرأ أيضًا

    تعرف على موعد مباراة ليفربول المقبلة في الدوري الإنجليزي

    توخيل: من الصعب التعاقد مع لاعبين من نابولي

     

    تعليقات الفيس بوك

    الكاتب

    مقالات ذات صلة

    الأكثر قراءة

    اخر الأخبار