شالكه ينتفض ودورتموند يخطف الصدارة من البايرن في ملخص سادس جولات البوندسليجا

share on:

شهدت مواجهات اليوم الثاني من فعاليات الجولة السادسة من عمر الدوري الألماني إثارة كبيرة وبعض النتائج المفاجأة والغير متوقعة.

 

الإثارة بدأت مع الدقائق الأولى من إنطلاق مواجهة فولفسبورج وبوروسيا مونشنجلادباخ، حيث استطاع الحسن بليا خطف هدف التقدم للفريق الضيف في الدقيقة السابعة من عمر اللقاء.

رد الفريق المُضيف لم يتأخر كثيراً، إذ استطاع النجم السويسري ريناتو ستيفن تسجيل هدف التعادل لصالح فولفسبورج بعد 5 دقائق فقط على هدف بليا لينتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بين الفريقين.

التعادل لم يعجب النجم البلجيكي الشاب تورجان هازار ما جعله يظهر ويخطف هدف التقدم مجدداً لصالح بوروسيا مونشنجلادباخ بعد مرور ثلاث دقائق فقط من انطلاق الشوط الثاني، فولفسبورج بدء رافضاً للهزيمة ومحاولاً لتسجيل هدف التعادل وهو ما حققه بالفعل اللاعب الهولندي فوتر فيجورست في الدقيقة ال59، لينتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بين الفريقين ويفشل مونشنجلادباخ في استغلال تعثر البايرن، وبهذا التعادل يظل مونشنجلادباخ في المركز الرابع برصيد 11 نقطة فيما يقع فولفسبورج في المركز السابع برصيد 9 نقاط.

 

 

المباراة الثانية جمعت بين فريقي شتوتغارت وفيردر بريمن على ملعب مرسيدس بنز أرينا، الفريق المٌضيف لم ينتظر كثيراً لتسجيل أول أهداف اللقاء حيث اللاعب اليوناني أناستاسيوس دونيس التقدم لشتوتغارت في الدقيقة 19، وقبل 9 دقائق من نهاية أحداث الشوط الأول تزداد المهمة صعوبة على فيردر بريمن بحصول مدافعه ميلوش فيليكوفيتش البطاقة الحمراء.

وشهدت الدقيقة ال68 تسجيل رون روبرت زيلر، حارس مرمى شتوتغارت، هدف ذاتي في مرماه ليعود فيردر بريمن إلى اللقاء من جديد، شتوتغارت رفض الخروج متعادلاً أمام جماهيره ليعود النجم الألماني جونزالو كاسترو ليسجل هدف الفوز في الدقيقة 75 من عمر اللقاء ويحقق الفوز الأول لفريقه هذا الموسم.

وبهذا الفوز يرتفع رصيد شتوتغارت إلى خمس نقاط من أصل ست مواجهات خاضها الفريق العريق ويتجمد رصيد فيردر بريمن عند 11 نقطة يحتل بها المركز الخامس ويضيع فرصة اقتناص الصدارة من البايرن.

 

 

وفي لقاء سهل نسبياً استطاع فريق نورمبرج خطف فوز سهل من فريق فورتونا دوسلدورف، حيث استطاع هانون بيهيرنس لاعب نورمبرج تسجيل أول أهداف اللقاء عبر علامة الجزاء في الدقيقة 28 من الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني واصل نورمبرج الضغط ما أسفر عن تسجيله للهدف الثاني في الدقيقة 64 من عمر اللقاء عن طريق اللاعب ميكائيل إسحاق، وفي الدقيقة ال78 استطاع بالاسيوس مارتينيز تعزيز تقدم نورمبرج بالهدف الثالث، ليتجمد رصيد فورتونا دوسلدورف عند خمس نقاط فيما صعد نورمبرج للمركز التاسع برصيد ثمان نقاط.

 

 

 

واستطاع شالكه تحقيق فوزه الأول هذا الموسم على حساب ماينتس وكسر سلسلة النتائج السلبية للفريق خلال هذه النسخة من مسابقة الدوري الألماني، هدف وحيد كان كافياً للفريق الألماني العريق لتحقيق أول فوز هذا الموسم استطاع النجم النمساوي أليساندرو شوبف تسجيل هذا الهدف بعد مرور 11 دقيقة فقط من انطلاق المباراة، ليصعد شالكه مؤقتاً من المركز الأخير بعد جمع أول ثلاث نقاط له هذا الموسم فيا تجمد رصيد ماينتس عند ثمان نقاط يحتل بهم المركز الثامن.

 

 

واستضاف ملعب راين نيكار أرينا مباراة هوفنهايم وضيفه ار بي ليبزيج، الشوط الأول كان هادئاً إلى حد كبير، ولكن توهج النجم الدنماركي الشاب يوسف بولسن منح نقاط اللقاء لفريق ار بي لييزيج بعدما استطاع تسجيل هدفي فريقه في الدقيقة 53 والدقيقة 73، قبل أن يسجل أندري كراماريتش هدف تقليص الفارق في الثواني الأخيرة من عمر اللقاء.

وبهذا الفوز صعد فريق ار بي ليبزيج إلى المركز السادس برصيد 11 نقطة، في حين تجمد رصيد هوفنهايم عند سبع نقاط يحتل بهم المركز العاشر.

 

 

المباراة الأخيرة كانت أكثر مواجهات الجولة جدية وإثارة حتى الآن، حيث استطاع فريق بوروسيا دورتموند تحقيق فوز مثير على حساب باير ليفركوزن في قلب ملعبه ووسط جماهيره.

البداية كانت لأصحاب الديار، حيث تقدم المدافع ميتشيل وايزر لصالح فريقه في الدقيقة التاسعة من اللقاء، قبل أن يعود زميله جوناثان تاه ويعزز تقدم ليفركوزن في الدقيقة ال39 من الشوط الأول.

وشهدت الدقيقة ال63 دخول باكو ألكسير، نجم دورتموند ولاعب برشلونة السابق، ليسجل بعدها بدقيقة وحيدة اللاعب جاكوب لارون لارسن هدف تقليص الفارق للفريق الأصفر، وبعد خمس دقائق فقط يعود النجم ماركو رويس لتسجيل هدف التعادل، وفي الدقيقة ال85 يأتى دور البديل ألكسير ليسجل هدف التقدم لصالح دورتموند بعد تمريرة مميزة من النجم المغربي أشرف حكيمي، وفي اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء يعود ألكاسير مجدداً لتعزيز تقدم دورتموند بالهدف الرابع.

وبهذا الفوز المثير استطاع رفقاء ماركو رويس تصدر جدول البوندسليجا بعد تعثر البايرن ليلة أمس أمام فريق هرتا برلين، ولكن خلال الأسابيع القليلة القادمة سوف يكون هناك سؤالاً يتوجب على لوسيان فافر، المدير الفني لفريق بروسيا دورتموند، وهو هل يستطيع دورتموند الحفاظ على الصدارة حتى نهاية الموسم؟

 

تعليقات الفيس بوك