أخبارالأوروجواي تحرم غانا من حلم التأهل في كأس العالم وتتلقى صدمة مروعة

الأوروجواي تحرم غانا من حلم التأهل في كأس العالم وتتلقى صدمة مروعة

- Advertisement -
- Advertisement -

الأوروجواي تحرم غانا من حلم التأهل في كأس العالم عقب تحقيق الفوز خلال المباراة التي جمعت بينهما، وتتلقى صدمة مروعة في الدقائق الأخيرة من المباراة بسبب كوريا الجنوبية.

حققت الأوروجواي الفوز على غانا بهدفين نظيفين ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثامنة بمنافسات كأس العالم.

شهدت الدقيقة العشرين قيام حكم المباراة باحتساب ركلة جزاء لصالح غانا عقب العودة إلى تقنية الفيديو “الفار”، لكن المهاجم الغاني أندريه آيو أهدر تلك الركلة عقب نجاح حارس مرمى الأوروجواي سيرجيو ألفاريز في التصدي لها.

أصبح أندريه آيو خامس لاعب يهدر ركلة جزاء خلال النسخة الحالية من كأس العالم، بعد كل من المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي واللاعب السعودي سالم الدوسري والجناح الكندي ألفونسو ديفيز والمهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

شهدت النسخة الحالية من كأس العالم التصدي لخمسة ركلات جزاء، ليصبح هذا الرقم أعلى عدد من التصديات خلال نسخة واحدة من المونديال معادلاً مونديال 2002 التي أقيمت في كوريا الجنوبية واليابان.

أصبح المنتخب الغاني أول منتخب في تاريخ المونديال يهدر ركلتي جزاء ضد نفس الخصم في حالة عدم احتساب ركلات الترجيح، خلال نسختي مونديال 2010 بجنوب إفريقيا ومونديال 2022 بقطر.

تمكنت الأوروجواي من تسجيل الهدف الأول في شباك النجوم السوداء عن طريق جي دي أراسكايتا في الدقيقة السادسة والعشرين من اللقاء.

وضاعف جي دي أراسكايتا النتيجة لصالح الأوروجواي في الدقيقة الثانية والثلاثين بعد تمريرة حاسمة من المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز.

أصبح اللاعب جي دي أراسكايتا ثالث لاعب في تاريخ الأوروجواي يسجل هدفين في نسخة واحدة من المونديال خلال شوط واحد من المباراة، منذ اللاعب بيريجرينو أنسيلمو أمام يوغوسلافيا في مونديال 1930 واللاعب أوسكار ميجويز في مونديال 1950، حسب ما نشرته أوبتا.

ظلت المباراة على حالها حتى الدقائق الأخيرة من المباراة، التي شهدت إقصاء مبكر لكل من غانا والأوروجواي، بسبب تفوق كوريا الجنوبية على البرتغال بهدفين مقابل هدف في منافسات نفس المجموعة، مما يعني تأهل كوريا الجنوبية إلى دور ثمن النهائي بسبب قاعدة فارق الاهداف، التي أظهرت تفوق كوريا الجنوبية على الإوروجواي.

رفع المنتخب الأوروجوياني رصيده إلى 4 نقاط محتلاً المركز الثالث في ترتيب المجموعة الثامنة، بينما يأتي غانا في المركز الرابع برصيد 3 نقاط، ليودع المنتخبان منافسات البطولة مبكراً.

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار