الأهلي يعلن عن مشروعه التعليمي بالتعاون مع الجامعة الأمريكية

share on:

أعلن النادي الأهلي عن توقيع بروتوكول تعاون مع الجامعة الأمريكية لإطلاق المشروع التعليمي المشترك بين الجانبين، في إطار الدور المجتمعي والخدمي الذي يقوم به النادي.

وشهد مؤتمر الإعلان عن تفاصيل البروتوكول، تواجد محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، الذي رحب بوفد الجامعة الأمريكية الذي ضم فرانسيس ريتشاردوني رئيس الجامعة الأمريكية ومحمد عبدالسلام المدير التنفيذي للتعليم بكلية إدارة الأعمال بالجامعة.

 وصرح محمود الخطيب قائلا:”إن هذا اليوم هو من الأيام السعيدة بالنسبة للنادي الأهلي الذي لا يتوقف دوره فقط على الجانب الرياضي، ولكنه يمتد إلى الدور الخدمي والمجتمع” 

وتابع قائلا:”هذا المشروع كان متواجدا ضمن خطة برنامج مجلس إدارة النادي قبل توليه المهمة رسميًا، في إطار الاهتمام بأعضاء وجماهير النادي، وتم وقتها تكليف المهندس محمد سراج الدين، عضو المجلس لإنجازه، والعمل عليه من أجل خروجه إلى النور”.

وأكد رئيس النادي أن هذا المشروع يتضمن أيضا إزاحة الستار عن شهادة النادي الأهلي التعليمية التي تقوم في المقام الأول على إعداد كوادر إدارية تكون قادرة على إحداث الفارق على الصعيد التسويقي والتمويلي.

مشيراً إلى أن جميع المؤسسات سواء كانت رياضية أو غير رياضية مطالبة بضرورة السعي من أجل تقديم أفضل الخدمات التي من شأنها خدمة المواطن المصري.

الأهلي
الخطيب مع رئيس الجامعة الأمريكية

فيما أعرب فرانسيس ريتشاردوني رئيس الجامعة الأمريكية عن سعادته الكبيرة بالتواجد داخل النادي الأهلي موجها الشكر إلى مجلس إدارة النادي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، مؤكدا أن الأهلي نادي القرن الذي يعرفه الجميع حول العالم.

وأوضح ريتشاردوني أنه يتوقع نجاحا كبيراً للمشروع الذي يجمع بين النادي والجامعة الأمريكية، خاصة أنها تملك انتشارا كبيراً، وتضم الكثير من المتخصصين في منظومتها حول العالم. 

وتأتي اتفاقية التعاون بين الطرفين بهدف رفع المستوى التثقيفي والتعليمي للكوادر الشبابية والمستقبلية على المستوى الإداري والرياضي والإعلامي، وتأهيلها بالشكل الاحترافي لمواكبة التطور الذي تشهده الرياضة.

وبعد هذا البروتوكول يصبح الأهلي أول نادي في المنطقة العربية يطلق مشروعه التعليمي في الإدارة الرياضية، ويتواكب مع كبريات الأندية عالميةً، مثل ريال مدريد ومانشستر سيتي ويوفنتوس.

ومن المقرر أن يبدأ المشروع ببرامج تعليمية وشهادات في الإدارة الرياضية مقترنة بمعايشات عملية للملتحقين مع إدارات النادي ثم دبلومة أو ماجستير.

 وفي نهاية المؤتمر قام الكابتن الخطيب بإهداء درع وعلم النادي إلى ريتشردوني الذي طلب من رئيس الأهلي التوقيع على القميص الذي حمل اسم رئيس الجامعة.

فيما قام ريتشاردوني بتقديم هدية تذكارية عبارة عن عملة تذكارية خاصة بمئوية الجامعة الأمريكية إلى الكابتن الخطيب تعبيراً عن تقديره للتعاون الوثيق بين الجانبين، خاصة أنها أرفع هدية تذكارية بالجامعة.

اقرأ أيضا : موسيماني يمنح لاعبي الأهلي راحة من التدريبات اليوم

تعليقات الفيس بوك