تقارير وتحليلاتالأهلي يسيطر على تاريخ المواجهات مع الاندية الجزائرية 10 إنتصارات و5 هزائم

الأهلي يسيطر على تاريخ المواجهات مع الاندية الجزائرية 10 إنتصارات و5 هزائم

- Advertisement -
- Advertisement -

ينتظر النادي الأهلي في تمام التاسعة من مساء اليوم مواجهة قوية مع نظيره وفاق سطيف الجزائري في إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2022 .

كانت المواجهة الأولى بين الفريقين في مرحلة الإياب انتهت بفوز المارد الاحمر بأربعة أهداف نظيفة مع إهدار العديد من الفرص في اللقاء في المباراة التي أقيمت على ملعب الاهلي WE  السلام يوم السبت الماضي 7 مايو 2022 .

وفي تلك السطور نطالع تاريخ مواجهات النادي الاهلي الرسمية مع الفرق والاندية الجزائرة في البطولات الافريقية والتي شهدت تفوقا كبيرا للمارد الاحمر .

ألتقى المارد الاحمر مع الأندية الجزائرية طوال تاريخه في 20 مباراة رسمية منها 17 بدوري أبطال أفريقيا ، ومباراتان فى بطولة أفريقيا لأبطال الكؤوس، ومباراة واحدة فى كأس السوبر الأفريقي، لعب فيها مع خمسة أندية جزائرية هى مولودية الجزائر، شبيبة القبائل، وفاق سطيف، شباب بلوزداد، اتحاد العاصمة.

بداية المواجهات بين الأهلي والفرق الجزائرية

بدأت مواجهات الأهلي مع الأندية الجزائرية عام 1976، في أولى مشاركات الأهلي ببطولات الأندية الأفريقية، وكانت في دور الستة عشرة لبطولة أفريقيا لأبطال الدوري مع نادي مولودية العاصمة، وفى الجزائر خسر الأهلي بثلاثية نظيفة، وعاد للقاهرة ليفوز بهدف من ضربة جزاء أحرزها محمود الخطيب وخرج من البطولة، وأكمل مولودية المشوار للنهاية وفاز بالبطولة.

عام 1981 كان مقررا أن تكون ثاني المواجهات مع نادي شبيبة القبائل في الدور نصف النهائي لبطولة إفريقيا لأبطال الدوري، لكن وفاة الرئيس السادات أدت لاعتذار الأهلي عن عدم استكمال البطولة، وصعد شبيبة القبائل للنهائي وفاز بالبطولة.

سنة 1984 كان المواجهة مع نادي مولودية العاصمة الجزائرية في دور الستة عشرة لبطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، خسر الأهلي لقاء الذهاب بالجزائر بهدف نظيف، وفي القاهرة فاز الأهلي بنتيجة 3-1 أحرز الهداف طاهر أبو زيد هدفا، ومجدي عبد الغني هدفين، وصعد الأهلي لدور الثمانية، وأكمل مشواره وفاز بالبطولة.

عام 1988 لعب الأهلي مع وفاق سطيف في الدور نصف النهائي لبطولة إفريقيا لأبطال الدوري، خسر الأهلي لقاء الذهاب في الجزائر بثنائية نظيفة، وفي القاهرة استطاع تعويض الهزيمة بالفوز بهدفين نظيفين أحرزهما علاء ميهوب وربيع ياسين، لكن وفاق سطيف استطاع الوصول للمباراة النهائية بعد الفوز 4-2 بضربات الترجيح من نقطة الجزاء، وفاز بالبطولة.

وفي عام 2001 التقى الأهلى وشباب بلوزداد في دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، فاز المارد الأحمر في القاهرة بهدف حسام غالي، وفي الجزائر كرر الفوز بقدم إبراهيم سعيد، وأكمل الأهلي مشوار البطولة وفاز بلقبها.

عام 2005 التقى الأهلي في دور الستة عشرة لبطولة دوري أبطال إفريقيا مع اتحاد العاصمة، وفاز في الجزائر بهدف محمد بركات، وتعادل في القاهرة بهدفين لكل فريق أحرز أهداف الأهلي عماد النحاس وعماد متعب، وأكمل الأهلي مشوار البطولة وفاز بالبطولة.

وفي 2006 التقى الناديالأهلي مع شبيبة القبائل في دوري المجموعات لبطولة إفريقيا لأبطال الدوري، في القاهرة فاز الأهلى بهدفين نظيفين أحرزهما أحمد صديق وأسامة حسني، وفي الجزائر تعادل الفريقان بهدفين لكل فريق أحرز هدفي الاهلي محمد أبو تريكة، وأكمل الأهلي مشوار البطولة وفاز في النهاية بلقبها.

وفي عام 2010 التقى الفريق المصري مع شبيبة القبائل في دوري المجموعات لبطولة إفريقيا لأبطال الدوري، خسر الأهلي في الجزائر بهدف نظيف، وفي القاهرة تعادل الفريقان بهدف لكل فريق أحرز للأهلي محمد ناجي جدو، وصعد الأهلي للدور نصف النهائي وخرج من البطولة بعد الخسارة من الترجي.

وعام 2011 التقى الاهلي مع مولودية العاصمة في دوري المجموعات لبطولة إفريقيا لأبطال الدوري، في القاهرة فاز الأهليي بهدفين نظيفين أحرزهما عماد متعب، وفي الجزائر تعادل الفريقان بدون أهداف، وجاء الأهلى ثالثا في مجموعته وخرج من البطولة.

وفي 2015 التقى المارد الاحمر مع وفاق سطيف الجزائرى على منافس الاهلي في البطولة الحالية بمباراة كأس السوبر الافريقى، وفي مدينة البليدة الجزائرية تعادل الفريقان بهدف لكل فريق أحرز للأهلي عماد متعب، وفاز وفاق سطيف بالبطولة بعد اللجوء لضربات الترجيح بنتيجة 6-5.

عام 2018 التقى المارد الأحمر مع وفاق سطيف فى نصف نهائى دوري الابطال الافريقى ، وفاز المارد الاحمر  بهدفين دون رد في استاد الأهلى و السلام سجلهما وليد سليمان وإسلام محارب، قبل أن يخسر الفريق في الإياب بهدفين لهدف، حيث تقدم وليد سليمان للأهلي قبل أن يسجل وفاق سطيف في ملعبه هدفين سجلهما محمد بكير وحسام الدين غشة ولكنه حصد بطاقة التأهل للمباراة النهائية وخسر اللقب أمام الترجى

وفي 7 مايو 2022 مواجهة الذهاب في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا والتي شهدت تفوقا كبيرا للاهلي طوال أحداث اللقاء وإنتهت بأربعة أهداف نظيفة في شباك الفريق الجزائري مما سهل مهمة القلعة الحمراء بشكل كبير قبل مباراة العودة المقرر لها 14 مايو 2022 على ملعي 5 جويلية بالجزائر والتي سوف تحدد المتاهل للمباراة النهائية المقرر لها ال 30 من مايو الحالي بملعب مركب الخامس بالمملكة المغربية

الأهلي ووفاق سطيف

وبهذا تكون محصلة مواجهات الاهلي مع الأندية الجزائرية، فوز الأهلي في 10مباريات منها مباراتين بالجزائر، وتعادل في 5 مباريات وخسر 5، أحرز لاعبوه 27 هدفا واستقبلت شباكه 16 هدفا، ويعد عماد متعب هداف الأهلى في مرمى الأندية الجزائرية برصيد أربعة أهداف.

إقرأ أيضا :

الحضري يستنكر ما حدث في السنغال .. ويكشف عن حراس لفتوا انتباهه في الدوري

وتابع صفحة كايرو ستوديوم على تويتر :https://twitter.com/cairostadium20

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار