تقارير: احتمالية نقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا من تركيا الي إنجلترا

share on:
أبطال أوروبا

كشفت صحيفة “ذا صن الإنجليزية” عن نداء شخصي من بوريس جونسون رئيس وزراء إنجلترا إلى رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفرين بنقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا الي إنجترا
بعد أن تم وضع تركيا على القائمة الحمراء للحكومة.

وهذا يعني أنه سيُطلب من المسافرين الحجر الصحي لمدة عشرة أيام عند عودتهم إلى المملكة المتحدة.

من المعروف أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم متعاطف مع الناديين، ويوافق على أنه في ظل ظروف موجة كوفيد في تركيا، فإن عدم مطالبة مشجعي تشيلسي ومانشستر سيتي بالسفر أمر منطقي

لكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم استبعد ملاعب توتنهام ونيوكاسل وأرسنال وأستون فيلا ولا يفكر أيضًا في هامبدن بارك أو استاد الإمارة في كارديف.

وأشار مسئولو الإتحاد الأوروبي إلى أن ملعب ويمبلي الأوليمبي في لندن هو الملعب المناسب الوحيد لإقامة المباراة.

بينما هناك زخم متزايد، يجب التغلب على سلسلة من القضايا.

الأول هو أن يوافق الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم والاتحاد الإنجليزي على تغيير أو إعادة تحديد موعد نهائي البطولة، والذي من المقرر أيضًا أن يُقام في 29 مايو.

يمكن نقل ذلك أو تقديمه لمدة 48 ساعة، مما يسمح لكل من تشيلسي ومانشستر سيتي بالتدريب في ويمبلي في اليوم السابق لنهائي دوري أبطال أوروبا.

لكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يسعى أيضًا للحصول على ضمانات مطلقة من الحكومة البريطانية، بأن جميع وسائل الإعلام والمذيعين والرعاة وكبار الشخصيات سيسمح لهم بالحضور دون الخضوع للحجر الصحي.

بالإضافة إلى ذلك، سيطلب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من الأندية التي شاركت في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم التخلي عن جزء من أموال جائزتها لمواجهة التكاليف المقدرة البالغة 20 مليون جنيه إسترليني التي تكبدتها بالفعل السلطات التركية قبل المباراة المخطط لها في أتاتورك في  اسطنبول.

ومن المتوقع صدور قرار نهائي في وقت مبكر من هذا الأسبوع.

اقرأ أيضا: 

تعليقات الفيس بوك