اتفاق مبدئي ينقل كوتينيو إلى نادي إنجليزي

share on:

توصل ناديي برشلونة الإسباني وإيفرتون الإنجليزي إلى اتفاق مبدئئ يقضي بانتقال النجم البرازيلي فيليب كوتينيو من قلعة الكتالان إلى أبناء الميرسيسايد في إنجلترا.

 وانتقل كوتينيو إلي النادي الإسباني قادما من ليفربول في يناير 2018، إلا انه خرج من صفوف الفريق بعد عام ونصف العام معارًا إلى نادي بايرن ميونخ الألماني ثم عاد إلى الفريق مع بداية الموسم الحالي، ويسعى برشلونة للتخلص من كوتينيو في الفترة المقبلة بسبب انخفاض مستواه وكثرة الإصابات التي يتعرض لها اللاعب مع الفريق.

وحسب صحيفة ذا صن الإنجليزية، فإن نادي إيفرتون وافق مبدئيا على انتقال الموهبة البرازيلية إلى صفوفه في الموسم المقبل مقابل 35 مليون جنيه إسترليني على اعتبار أنه سيُشفى من جراحة الركبة قريبا، وأضافت ايضًا الصحيفة أن كارلو أنشيلوتي مدرب إيفرتون يسعى لتكوين فريق الأحلام داخل النادي، حيث يسعى المدرب الإيطالي للفوز بخدمات كوتينيو لتشكيل فريق أمريكا الجنوبية، حيث سيزامل اللاعب البرازيلي صديقه الكولومبي جيمس ردوريجيز.

ويسعى لاعب ليفربول السابق للتخلص من الوضع السئ الذي يحظى به داخل برشلونة منذ أن غادر ملعب الأنفيلد رود مقابل 145 مليون جنيه إسترليني، مما جعله أحد أكبر صفقات الانتقال في تاريخ كرة القدم، وعلى الرغم من أنه نجح مع بايرن ميونخ في حصد الثلاثية وتقديم أداء رائع، إلا أنه فشل في توقيع عقد دائم مع الفريق الألماني بسبب الإصابات الذي تعرض لها.

ويحاول إيفرتون، بقيادة أنشيلوتي، تكوين فريق يمتلك العديد من اللاعبين الكبار ليشارك بانتظام في دوري أبطال أوروبا، حيث يسعى النادي بهذه الخطوة لإظهار طموح المدرب مع الفريق وفرهاد مشيري صاحب أعلى نسبة أسهم لامتلاك النادي.

ويذكر أن الدولي البرازيلي صاحب ال28 عاما لم يشارك مع برشلونة في هذا الموسم سوى في 14 مباراة فقط، حيث لم يلعب مع الفريق منذ أواخر ديسمبر الماضي بسبب الإصابة في الركبة، وخضع اللاعب لجراحة في ركبته في بداية هذا الشهر ولن يظهر هذا الموسم مرة أخرى داخل الملعب.

تعليقات الفيس بوك