أخبارإيطاليا تتوج بطلاً ليورو2020 علي حساب إنجلترا

إيطاليا تتوج بطلاً ليورو2020 علي حساب إنجلترا

- Advertisement -
- Advertisement -

رسمياً منتخب إبطاليا يتوج بطلاً ليورو2020 للمرة الثالثه في تاريخها علي حساب منتخب إنجلترا بركلات الترجيح. بعد التعادل الايجابي 1-1 علي ملعب ويمبلي.

حسمت إيطاليا نهائي يورو2020 ضد إنجلترا في ملعب ويمبلي بركلات الترجيح. وشهدت أحداث المباراة بداية قوية من انجلترا لتسجل الهدف الأول بشوط المباراة الأول عن طريق الظهير الأيسر لوك شو. لتنتفض إيطاليا في نهاية الشوط الأول مهددة مرمي بيكفورد مراراً لكن دون تسجيل. ليبدأ الشوط الثاني بتراجع كبير من انجلترا مع هيمنه كامله من طرف ايطاليا ليسجل المدافع بونوتشي هدف التعادل.

ايطاليا بطلا ليورو 2020 علي حساب انجلترا
إيطاليا تتوج بلقب يورو2020

انتفاضة الطليان كادت تكتمل لولا اصابة عنصر القلق في الفريق كييزا ليحل بيرنارديسكي بديلاً له. وأدار مانشيني المباراة بشكل ممتاز كما قال محلل بي ان سبورت محمد أبوتريكه مشيداً بقيادة مانشيني لمنتخب إيطاليا قائلاً:”مانشيني يعلم ماذا يفعل. جميع تبديلاته كانت مدروسة ودقيقه”. بينما أجري مدرب منتخب إنجلترا المباراة بشكل سيئ.

بعد تلقي انجلترا هدف التعادل وهيمنت إيطاليا علي المباراة قام ثاوسجيت باخراج أحد أفضل عناصره في الملعب “ديكلاين رايس” وإقحام وسط ليفربول “جوردون هينرسون” ليقوم لاحقاً بإخراج اللاعب. واقحم الثنائي ماركوس راشفورد و جادون سانشو في الدقيقه 119 لتسديد ركلات الترجيح. لكن كلا اللاعبيين أهدرو ركلتي الترجيح لتخسر إنجلترا وتتوج إيطاليا بنسخه يورو2020 من قلب إنجلترا وعلي ملعب وبملبي.

نهائي يورو 2020 انجلترا و ايطاليا
نهائي يورو2020

ويذكر أن هذا هو النهائي الأول للإنجليز في بطولة أمم اوروبا، ليصبح منتخب إنجلترا هو أكثر منتخب خسارة بركلات الترجيح في تاريخ كأس أمم أوروبا (4 مرات).

بهذا الأنتصار العظيم ايطاليا تصل إلى 34 مباراة على التوالي دون خسارة. منذ بداية التصفيات وإيطاليا تكشر عن أنيابها رفقة المخضرم مانشيني.

وبعد انتهاء المباراة تحصل رسمياً كريستيانو رونالدو علي لقب هداف البطولة برصيد 5 أهداف علي الرغم من خروج البرتغال من دور ال16 ضد بلجيكا.

اقرأ أيضاً: 

التشكيل – كين وستيرلنج يقودان هجوم إنجلترا ضد إيطاليا في نهائي يورو 2020

بث مباشر – نهائي يورو 2020 بين منتخب إنجلترا ومنتخب إيطاليا يتجه إلى ركلات الترجيح

ريو فرديناند يوضح لماذا حقق جيل إنجلترا الحالي أكثر من الجيل الذهبي؟ 

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

khaled elhadad
خالد الحداد، محرر كروي

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار