الكرة الأوروبيةإنجلتراإحصائيات | الميلان يستعيد ذاكرة الماضي بعد التأهل إلى ربع نهائي الأبطال

إحصائيات | الميلان يستعيد ذاكرة الماضي بعد التأهل إلى ربع نهائي الأبطال

- Advertisement -
- Advertisement -

إحصائيات | إيه سي ميلان يستعيد ذاكرة الماضي بعد التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022/23، عقب التعادل السلبي أمام توتنهام في الجولة الأولى من إياب دور ال16 من المسابقة.

نشرت أوبتا وسكواكا وهوسكورد وسوفا سكور على حساباتهم ومواقعهم الرسمية بعض الأرقام والإحصائيات التي حققها فريقا توتنهام وإيه سي ميلان في مباراة إياب دور ال16 من دوري أبطال أوروبا، حيث جاءت كالآتي:

منذ انتقال المدافع الأرجنتيني كريستيان روميرو للاحتراف في أوروبا، خاض 156 مباراة، حصل على 57 بطاقة صفراء و6 بطاقات حمراء.

أصبح مدافع توتنهام كريستيان روميرو ثانٍ لاعب من صفوف الفريق اللندني يتم طرده في مباراة إقصائية بدوري أبطال أوروبا، بعد المهاجم الإنجليزي الأسبق بيتر كراوتش الذي تم طرده أمام ريال مدريد في موسم 2010/11 بربع نهائي البطولة خلال شهر أبريل وقتها.

مدافع توتنهام كريستيان روميرو أمام إيه سي ميلان، فقد الكرة 11 مرة، حصل على إنذارين تحولت إلى طرد، تمت مراوغته مرة واحدة، لم يفز بإي مواجهة ثنائية أرضية من 5 محاولات، ولم ينفذ أي تمريرة طويلة صحيحة من أصل محاولتين.

خاض إيه سي ميلان 22 مباراة أمام الفرق الإنجليزية في مختلف المسابقات الأوروبية، حقق الفوز مرة واحدة والتعادل 8 مرات والهزيمة 13 مرة.

بلغ معدل الاهداف المتوقعة لإيه سي ميلان 1.45 هدف متوقع وبلغ معدل الاهداف المتوقعة لتوتنهام 0.43 هدف متوقع.

مدافع إيه سي ميلان مالك ثياو أمام توتنهام، نفذ 47 محاولة تمرير، بلغت دقة التمرير 83%، خلق فرصة سانحة للتسجيل، استخلص الكرة مرة واحدة بنجاح، نفذ مراوغة واحدة ناجحة، اعترض الكرة 4 مرات، منع التسديد مرة واحدة، شتت الكرة 4 مرات، فاز ب6 مواجهات ثنائية من أصل 12 محاولة.

نجح إيه سي ميلان في التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ موسم 2011/12، عقب التفوق على أرسنال بمجموع المباراتين 4 اهداف مقابل 3 وقتها، الميلان تفوق ذهاباً برباعية نظيفة ونجح أرسنال في الفوز بثلاثية نظيفة إياباً.

التعادل السلبي بين توتنهام وإيه سي ميلان في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2022/23 تحقق للمرة الأولى على أرض توتنهام منذ سبتمبر 2017، حيث تعادل توتنهام في ملعبه ويمبلي سلبياً أمام سوانزي سيتي بالبريميرليج منذ 5 أعوام كاملة و173 يوم، بعد هذه المباراة لم يحقق توتنهام أي تعادل سلبي على ملعبه في جميع المسابقات المحلية والقارية.

جناح توتنهام إيفان بيريشيتش أمام إيه سي ميلان، لعب 53 دقيقة، لمس الكرة 24 مرة، نفذ 9 تمريرات صحيحة من أصل 14 محاولة، فاز بالاستحواذ على الكرة 10 مرات.

مدافع إيه سي ميلان فيكايو توموري أمام توتنهام، لمس الكرة 70 مرة، نفذ 50 تمريرة صحيحة من أصل 57 محاولة، فاز ب3 مواجهات ثنائية أرضية من أصل 4 محاولات، شتت الكرة 4 مرات، استخلص الكرة 3 مرات، منع التسديد مرتين ولم تتم مراوغته وحصل على تقييم 7.6 من 10 كرجل المباراة حسب موقع سوفا سكور.

جناح إيه سي ميلان رافائيل لياو أمام توتنهام، لمس الكرة 34 مرة، فاز ب9 مواجهات ثنائية، لمس الكرة 6 مرات في منطقة جزاء الخصم، نفذ 5 مراوغات ناجحة من أصل 6 محاولات، سدد 3 مرات وخلق 3 فرص سانحة للتسجيل.

أصبح المدير الفني لإيه سي ميلان ستيفانو بيولي أول مدرب في تاريخ الروسونيري يحقق الفوز على فريق إنجليزي في دوري أبطال أوروبا بدور ال16، منذ المدير الفني الأسبق للفريق كارلو أنشيلوتي عندما قاد الميلان للفوز على مانشستر يونايتد في دور ثمن النهائي من البطولة بموسم 2004/05.

نجح إيه سي ميلان في التأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022/23 بدون استقبال الاهداف في ثمن نهائي البطولة للمرة الأولى منذ موسم 2006/07 أمام سيلتك الإسكتلندي وقتها.

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار