أخبارأولمبياد طوكيو 2020: جوكوفيتش يعبر إلى الدور السادس عشر في منافسات التنس

أولمبياد طوكيو 2020: جوكوفيتش يعبر إلى الدور السادس عشر في منافسات التنس

- Advertisement -
عبر الصربي نوفاك جوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، إلى الدور السادس عشر من منافسات التنس في أولمبياد طوكيو، بعد تغلبه على الألماني يان لينارد شتروف المصنف 48 عالميا، بمجموعتين مقابل لا شيء في مدى ساعة وأربع عشرة دقيقة
 
ويعد هذا هو الانتصار السادس لجوكوفيتش على ستروف، دون أي هزيمة.
- Advertisement -

وقال اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا في مقابلة بعد المباراة: “أعتقد لأنني كنت ألعب ضد خادم كبير ، لقد أوليت اهتمامًا إضافيًا نوعًا ما على إرسالي”.

 

يواجه جوكوفيتش صاحب 20 لقبا في جراند سلام، متساويا مع نادال فيدرير، في الدور المقبل الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا، الذي هزمالاسترالي جون ميلمان بمجموعتين لواحدة.

وكان جوكوفيتش قد تخطى في الدور الأول، البوليفي هيوغو ديليين، المصنف 139 عالميا، بمجموعتين مقابل لا شيء.
 
ويطمح جوكوفيتش إلى الفوز بالذهبية الأولمبية الأولى له في مسيرته
وسبق لجكوفيتش الفوز بالميدالية البرونزية في دورة بكين 2008
وفاز جوكوفيتش هذا الموسم بثلاث بطولات جراند سلام متتالية وهي أستراليا ورولان جاروس وولمبدون.
وفي حال فوز جوكوفيتش بالذهب الأولمبي إضافة إلى لقب أمريكا المفتوحة، فسيصبح أول رجل يتوج بالبطولة الذهبية، وهي الفوز بالبطولات الأربع الكبرى مع الذهب الأولمبي في موسم واحد.
وقال جوكوفيتش قبل بدء الأولمبياد” من الواضح أن الألعاب الأولمبية وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة هما أكبر أهدافي للفترة المتبقية من الموسم وستكون المهمة صعبة “
“وأضاف “لدي الحافز لتمثيل صربيا بأفضل طريقة ممكنةويقول “أتوق للحصول على ميدالية في طوكيو ، وآمل أن أحصل على الميدالية الذهبية ، وبعد ذلك سأذهب “إلى نيويورك بهدف إكمال كل شيء
يذكر أن الألمانية ستيفي جراف هي لاعبة التنس الوحيدة التي حققت البطولات الأربع الكبرى مع الذهب الأولمبي في موسم واحد، وكان ذلك في عام 1988.
 
ويغيب عن منافسات التنس في دورة طوكيو، عدد من النجوم، أبرزهم السويسري روجر فيدرير والإسباني رافائيل نادال والنمساوي دومنيك ثيم في فردي الرجال، والأمريكية سيرينا ويليامز في فردي السيدات والرومانية سيمونا هاليب.
وتستمر أولمبياد طوكيو من الثالث والعشرين من يوليو وحتى الثامن من أغسطس المقبل.

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار