أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ .. المخضرم داني ألفيش يُزين قائمة المنتخب البرازيلي

share on:

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم عن قائمة المدرب أندريه جاردين للمنتخب الأولمبي المشارك في دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو ٢٠٢٠ في يوليو القادم والتي تضم ١٨ لاعبًا.

شهدت القائمة تواجد اللاعب المخضرم داني ألفيش لاعب ساو باولو البرازيلي (٣٨ عام) الذي سيبحث عن لقب جديد يضاف لقائمة اللاعب الأكثر تتويجًا بالألقاب في التاريخ.

تضم القائمة أيضًا مالكوم اللاعب السابق لبرشلونة الإسباني والحالي لفريق زينت الروسي، بالإضافة إلى كلاودينيو لاعب براجانتينو البرازيلي الحائز على أفضل لاعب بالدوري المحلي في عام ٢٠٢٠.

سيكون داني ألفيش واحد من ثلاثة لاعبين فوق سن ٢٣ عامًا بجانب سانتوس حارس أتليتكو باراناينسي ودييجو كارلوس لاعب إشبيلية الإسباني.

جدير بالذكر أنه قد غاب داني ألفيش عن المشاركة في بطولة كوبا أمريكا التي تُقام حاليًا في البرازيل بسبب الإصابة.

وكانت قد أظهرت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ احتفائها بتواجد داني ألفيش في قائمة السليساو عبر حسابها على تويتر فكتبت : ” أسطورة كرة القدم داني ألفيش ذاهب إلى طوكيو، تم إعلان اسم الظهير الأيمن البرازيلي ضمن التشكيل المكون من ١٨ لاعباً والتي ستحاول الدفاع عن لقبها في الألعاب الأولمبية هذا العام “

وشملت قائمة المنتخب البرازيلي الأولمبي الأسماء التالية : 

حراس المرمى:

سانتوس (أتليتيكو بارانينسي)

برينو (جريميو)

المدافعون:

دانيال ألفيش (ساو باولو)

غابرييل مينينو (بالميراس)

جيلهيرمي أرانا (أتلتيكو مينيرو)

نينو (فلومينينسي)

جابرييل ماجالهايس (آرسنال)

دييجو كارلوس (إشبيلية)

لاعبو الوسط:

دوجلاس لويز (أستون فيلا)

جيماريش (أولمبيك ليون)

ماثيوس هنريكي (جريميو)

جيرسون (فلامينجو)

كلاودينهو (ريد بول براجانتينو)

المهاجمون:

مالكوم (زينيت)

أنتوني (أياكس)

باولينيو (باير ليفركوزن)

ماثيوس كونها (هيرتا برلين)

بيدرو (فلامينجو)

ويستهل المنتخب البرازيلي حملة الدفاع عن لقبه أمام منتخب ألمانيا يوم ٢٢ يوليو القادم ثم يواجه كوتديڤوار يوم ٢٥ ويختتم مبارياته أمام المنتخب السعودي ٢٨ من الشهر ذاته.

مباراة منتخب البرازيل ضد ألمانيا هي تكرار لنهائي أولمبياد ريو ٢٠١٦ الذي فازت فيه البرازيل ٤/٥ بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة ١-١ في وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لكل فريق.

تعليقات الفيس بوك