أخبارأنس جابر تكتب التاريخ- العربية الأولى التي تفوز ببطولة بيرمنجهام للتنس

أنس جابر تكتب التاريخ- العربية الأولى التي تفوز ببطولة بيرمنجهام للتنس

- Advertisement -
- Advertisement -

أنس جابر تحقق كأس بيرمنجهام للتنس
أنس جابر تحقق كأس بيرمنجهام للتنس

باتت نجمة التنس العربية أنس جابر أول لاعبة عربية تحرز لقب WTA في بطولات رابطة محترفات التنس بعد انتصارها على الروسية داريا كاساتكينا بمجموعتين دون مقابل (7-5)، و(6-4) ضمن منافسات بطولة بيرمنجهام الدولية للتنس لتحقق أول لقب في فردي عربي منذ 2002.

وحققت النجمة التونسية الفوز بصعوبة في المجموعة الأولى بنتيجة (7-5) في زمن قدره 49 دقيقة، وبنتيجة (6-4) في المجموعة الثانية بزمن قدره 41 واحد وأربعون دقيقة، وبأجمالي ساعة وثلاثون دقيقة.

أنس جابر تحتفل بالبطولة
أنس جابر تحتفل بالبطولة

وتمكنت البطلة التونسية من إحراز 250 نقطة بعد فوزها باللقب على نظيرتها الروسية لتحتل المرتبة 14 ضمن قائمة أفضل اللاعبات في موسم 2021 نقطيًا، وهو ما يسمى بتصنيف الـ Race الذي يؤهّل الثمانية الأوائل في نهاية العام إلى نهائيات الجولة العالمية في شينزين، والتي يفصلها 360 نقطة عن صاحبة المركز الثامن ماريا ساكاري.

وفي وقت سابق بدور نصف النهائي حققت أنس انتصارًا كبيرًا على نظيرتها البريطانية هيذر واتسون بمجموعتين نظيفتين بنتيجة (6-3)، و(6-3) في زمن قدره (1:13) ساعة وثلاثة عشر دقيقيه؛ لتتأهل لنهائي بطولة بيرمنجهام للمرة الأولى في تاريخها.

وحققت البطلة العربية لقب البطولة بعد صعودها للمباراة النهائية للمرة الثالثة لها في عالم الاحتراف بعد نهائي تشارلستون 2021، ونهائي موسكو 2018.

لحظة تحقيق البطلة العربية للبطولة:

وقالت جابر بعد تتويجها: “كنت مدركة بأنه يتعين علي الكفاح لأنني أريد إحراز اللقب كي أتنفس الصعداء وأعطي المثال”.

وأضافت: “لا توجد لاعبات تونسيات أو عربيات كثيرات يمارسن كرة المضرب، وأنا أريد رؤية المزيد منهن يلعبن إلى جانبي في الدورات”.

وأكدت النجمة العربية على سعادتها بالفوز بأول بطولة WTA موجهة الشكر لفريق عملها، ومعجبيها في أنحاء العالم؛ مشيره إلى أن العمل الجاد والالتزام يؤتي ثماره دائمًا.

وتخوض جابر الأحد أيضاً نهائي الزوجي في الدورة نفسها حيث تلعب إلى جانب الأسترالية إيلين بيريز في مواجهة التشيكيتين لوسي هاراديشكا وماري بوزكوفا.

وتعد البطلة التونسية أنس أول سيدة عربية وأفريقية تصل إلى ربع نهائي إحدى بطولات الجراند سلام بعد وصولها إلى ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة العام الماضي.

اقرأ أيضًا:

أنس تتخطى هيذر واتسون وتصعد لنهائي بطولة بيرمنجهام للتنس

التونسية أنس تصعد إلى نصف نهائي بطولة برمنجهام للتنس

أنس جابر تتغلب على ليلى فرنانديز وتصليحها إلى دور ربع نهائي بطولة برمنجهام للتنس

التونسية أنس جابر وإلين بيريز يصعدان ربع نهائي زوجي لبطولة برمنجهام للتنس

أنس جابر تحقق الفوز على كاتي مكنالي في بطولة برمنجهام للتنس

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار