الكرة الأوروبيةإنجلتراأرقام | مانشستر سيتي يزحزح أرسنال من شجرة صدارة البريميرليج

أرقام | مانشستر سيتي يزحزح أرسنال من شجرة صدارة البريميرليج

- Advertisement -
- Advertisement -

أرقام | مانشستر سيتي يزحزح أرسنال من شجرة صدارة البريميرليج عبر التغلب عليه بثلاثة اهداف مقابل هدف في المباراة المؤجلة بين الفريقين خلال منافسات الجولة الثانية عشر من المسابقة خلال الموسم الحالي 2022/23.

مانشستر سيتي يحسم قمة صدارة الدوري الإنجليزي بفوز مريح على أرسنال

نشرت أوبتا وسكواكا وهوسكورد وسوفا سكور بعض الأرقام والإحصائيات التي حققها فريقا أرسنال ومانشستر سيتي في المباراة التي جمعت بينهما، حيث جاءت كالآتي:

أحرز اللاعب البلجيكي كيفين دي بروينه مع فريقه مانشستر سيتي 6 اهداف ضد أرسنال في مسيرته الكروية فقط بالدوري الإنجليزي الممتاز.

سجل كيفين دي بروينه أول اهدافه للمرة الأولى منذ 109 يوم.

قدم لاعب وسط مانشستر سيتي كيفين دي بروينه 16 مساهمة تهديفية مع الفريق الإنجليزي، سجل 4 اهداف وقدم 12 تمريرة حاسمة.

نجح جناح أرسنال بوكايو ساكا في تقديم 16 مساهمة تهديفية خلال مشاركته في 22 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز، سجل 8 اهداف وصنع 8 اهداف.

أرسنال سجل ثانِ اهدافه ضد مانشستر سيتي في البريميرليج، بعد مرور 11 ساعة لعب فقط، الهدف الأول سجله أرسنال عن طريق بوكايو ساكا في الأول من يناير لعام 2022 والثاني سجله أرسنال عن طريق بوكايو ساكا أيضا في الخامس عشر من فبراير لعام 2023.

تمكن ساكا من تسجيل آخر 4 ركلات جزاء لصالح أرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز.

أصبح ساكا أول لاعب يسجل لصالح أرسنال في مباراتين متتاليتين ضد حامل اللقب، منذ المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي في يناير 2012 مع فريقه أرسنال أمام مانشستر يونايتد وقتها.

نجح الجناح الإنجليزي جاك جريليش مع مانشستر سيتي في تقديم 4 مساهمات تهديفية ضد الستة الكبار في البريميرليج، هدف وتمريرة حاسمة ضد أرسنال، تمريرة حاسمة ضد تشيلسي وهدف ضد مانشستر يونايتد.

وصل جاك جريليش إلى 6 مساهمات تهديفية في جميع المسابقات خلال الموسم الحالي 2022/23، أحرز 3 اهداف وصنع 3 اهداف خلال 16 مباراة، ليعادل ما قدمه في الموسم الماضي 2021/22 خلال 26 مباراة.

سجل جريليش هدف واحد فقط مع مانشستر سيتي خلال الموسم الحالي في البريميرليج قبل منافسات كأس العالم في 8 مباريات، لكنه سجل هدفين وصنع 3 اهداف بعد العودة من كأس العالم خلال 9 مباريات من البريميرليج.

وصل مهاجم مانشستر سيتي إرلينيج هالاند إلى 26 هدف في 22 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز، ليعادل رقم مهاجم مانشستر سيتي كون أجويرو في موسم 2014/15، حيث أحرز أجويرو 26 هدف في 33 مباراة بالموسم.

نجح هالاند في تقديم 30 مساهمة تهديفية بالبريميرليج خلال الموسم الحالي، أحرز 26 هدف وصنع 4 اهداف في 22 مباراة.

نفذ كيفين دي بروينه 6 تمريرات حاسمة فقط إلى إرلينيج هالاند فقط خلال الموسم الحالي من البريميرليج.

نجح المدير الفني لمانشستر سيتي بيب جوارديولا في الفوز على المدير الفني لإرسنال مايك أرتيتا خلال 6 مواجهات جمعت بينهما في البريميرليج، بلغت نسبة تفوق جوارديولا 100%.

قدم هالاند أداء جيد أمام مانشستر سيتي، لمس الكرة 34 مرة، بلغت نسبة استخلاص الكرة 100%، فاز ب4 مواجهات ثنائية، نفذ محاولتين تسديد على القائمين والعارضة من أصل 3 محاولات، سجل هدف وبلغ معدل الاهداف المتوقعة 0.3 هدف.

خسر أرسنال آخر 11 مباراة ضد مانشستر سيتي في البريميرليج، لتصبح تلك الهزائم هي أطول سلسلة لا فوز يتعرض لها الفريق اللندني أمام خصم واحد فقط.

قدم كيفين دي بروينه أداء جيد أمام أرسنال، لمس الكرة 31 مرة، خلق فرصتين سانحتين للتسجيل، نفذ 12 تمريرة صحيحة من أصل 18 محاولة تمرير، فاز بالاستحواذ على الكرة مرتين، سجل هدف وصنع آخر، بلغ معدل الاهداف المتوقعة 0.21 هدف وحصل على تقييم 8.3 من 10.

حقق مانشستر سيتي الفوز على أرسنال في 8 مباريات من آخر 9 مباريات جمعت بين الفريقين بكافة المسابقات، من بينها 4 مواجهات على ملعب الإمارات الخاص بالجانرز.

وصل مانشستر سيتي إلى أقل نسبة استحواذ مع مديره الفني بيب جوارديولا، حيث نفذ المواطنون 219 تمريرة صحيحة بنسبة استحواذ وصلت إلى 36% ودقة تمرير 72% في المباراة أمام أرسنال.

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار