الكرة الأوروبيةألمانياأرقام | مانشستر سيتي يؤمن بطاقة التأهل بعد التعادل أمام بايرن ميونخ

أرقام | مانشستر سيتي يؤمن بطاقة التأهل بعد التعادل أمام بايرن ميونخ

- Advertisement -
- Advertisement -

أرقام | مانشستر سيتي يؤمن بطاقة التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي بعد التعادل أمام بايرن ميونخ بهدف لمثله في إياب ربع نهائي المسابقة، ليتأهل مانشستر سيتي بمجموع المباراتين بإربعة اهداف مقابل هدف.

نشرت أوبتا وسكواكا وهوسكورد وسوفا سكور بعض الإحصائيات والأرقام التي حققها كل من بايرن ميونخ ومانشستر سيتي في مباراة إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022/23، حيث جاءت كالآتي:

أهدر مهاجم مانشستر سيتي إرلينيج هالاند ركلة جزاء أمام بايرن ميونخ، هي الثالثة في مسيرته والأولى منذ 728 يوم، عندما أهدر ركلة جزاء مع فريقه السابق بوروسيا دورتموند أمام يونيون برلين في أبريل 2021.

أهدر هالاند ركلة الجزاء الأولى له في مسيرته مع مانشستر سيتي، بعد تسجيل 18 هدف من ركلات الجزاء بشكل ناجح.

كما أصبح هالاند أول لاعب يهدر ركلة جزاء أمام بايرن ميونخ بملعبه في دوري أبطال أوروبا.

لم ينفذ مانشستر سيتي أي محاولة تسديد على القائمين والعارضة أمام بايرن ميونخ خلال مجريات الشوط الأول بالمباراة.

نجح مهاجم مانشستر سيتي إرلينيج هالاند في تسجيل 12 هدف خلال الموسم الحالي في 8 مباريات بمنافسات دوري أبطال أوروبا، ليعادل رقم المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي الذي أحرز 12 هدف في موسم 2002/03.

سجل المهاجم النرويجي إرلينيج هالاند 3 اهداف ضد بايرن ميونخ في الأليانز أرينا من أصل إجمالي 7 اهداف.

أحرز هالاند 35 هدف في 27 مباراة بدوري أبطال أوروبا، لينجح في تخطي كل من الجناح الهولندي آرين روبن، والمهاجم الألماني جيرد مولر، واللاعب البرازيلي كاكا، والمهاجم الكاميروني صاموئيل إيتو، والمهاجم الإنجليزي واين روني.

قدم لاعب مانشستر سيتي كيفين دي بروينه 23 تمريرة حاسمة خلال مجريات الموسم الحالي بكافة المسابقات المحلية والقارية، ليصبح هذا الرقم أكبر عدد من التمريرات الحاسمة يقدمها دي بروينه في موسم فردي، متخطياً رقمه السابق في موسم 2019/20 (22 تمريرة حاسمة)، وليتخطى أيضا مهاجم باريس سان جيرمان ليونيل ميسي، الذي قدم 18 تمريرة حاسمة خلال مجريات الموسم الحالي.

أصبح هالاند اللاعب التاسع الذي يسجل ضد بايرن ميونخ ذهاباً وإياباً في دوري أبطال أوروبا، بعد كل من المهاجم الفرنسي نيكولا أنيلكا مع ريال مدريد في عام 2000، والمهاجم الإيفواري ديديه دروجبا مع تشيلسي في عام 2005، والمهاجم الأوكراني أندري شيفتشينكو مع إيه سي ميلان في عام 2006، والمهاجم الهولندي رود فان نيستلروي مع ريال مدريد في عام 2007، والمهاجم الألماني لوكاس بودولسكي مع أرسنال في عام 2013، والمهاجم الكولومبي جاكسون مارتينيز مع بورتو في عام 2015، والمهاجم البرازيلي نيمار مع برشلونة في 2015، والمهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد في 2017.

سجل اللاعب الألماني جوشوا كيميتش هدف من ركلة جزاء لصالح بايرن ميونخ للمرة الأولى في مسيرته الكروية.

مهاجم مانشستر سيتي إرلينيج هالاند أمام بايرن ميونخ، بلغت نسبة الفوز بالمواجهات الثنائية الهوائية 100%، لمس الكرة 19 مرة، سدد 4 مرات، نفذ مراوغتين ناجحتين بنسبة 100%، أهدر ركلة جزاء وسجل هدف.

حسم المدرب الإسباني بيب جوارديولا التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في مسيرته التدريبية 10 مرات من أصل 14 مرة، ليتفوق على المدير الفني الحالي لريال مدريد كارلو أنشيلوتي، الذي حسم التأهل 9 مرات إلى المربع الذهبي للبطولة.

 

أصبح المدرب الألماني توماس توخيل ثان مدير فني في دوري أبطال أوروبا لم يحقق الفوز في أول مباراتين بالمسابقة مع البايرن، المدرب الأول هو أوتمار هيتسفيلد عندما تولى تدريب البايرن في موسم 1998/99.

بلغ معدل الاهداف المتوقعة لبايرن ميونخ 2.16 هدف متوقع، بينما بلغ معدل الاهداف المتوقعة لمانشستر سيتي 1.61 هدف متوقع.

أصبح مانشستر سيتي ثالث فريق إنجليزي يحسم التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية خلال مواسم 2020/21 و2021/22 و2022/23، بعد كل من تشيلسي ومانشستر يونايتد، اللذان حسما التأهل إلى نصف نهائي البطولة خلال مواسم 2006/07 و2007/08 و2008/09.

لاعب وسط بايرن ميونخ جوشوا كيميتش أمام مانشستر سيتي، لمس الكرة 84 مرة، سدد مرتين على القائمين والعارضة، نفذ 4 تمريرات طويلة صحيحة بنسبة 100%، نفذ 55 تمريرة صحيحة بدقة 89%، فاز ب3 مواجهات ثنائية أرضية، اعترض الكرة مرتين، منع التسديد مرة واحدة، نفذ تمريرتين عرضيتين صحيحتين، خلق فرصة سانحة للتسجيل، سجل هدف وبلغ معدل الاهداف المتوقعة 0.85 هدف متوقع وحصل على تقييم 8 من 10.

حقق المدرب الألماني توماس توخيل الفوز مرتين في أول 6 مباريات فقط مع بايرن ميونخ بجميع المسابقات المحلية والقارية، آخر مدرب قدم نفس الإحصائية المدرب الدنماركي سورين لربي في عام 1991.

جناح مانشستر سيتي جاك جريليش أمام بايرن ميونخ، فاز ب9 مواجهات ثنائية أرضية، نفذ 4 مراوغات ناجحة بنسبة 100%، خلق 4 فرص سانحة للتسجيل، بلغت دقة التمرير 83%، استخلص الكرة مرتين بنجاح.

أصبح مدافع بايرن ميونخ دايوت أوباميكانو أول لاعب يرتكب خطأين في مباراتين بدوري أبطال أوروبا ضد نفس الفريق، ليؤدي هذان الخطأن إلى تسجيل هدفين في شباك بايرن ميونخ بجانب تسببه في ركلة جزاء.

أكمل لاعب وسط مانشستر سيتي برناردو سيلفا 5 مراوغات صحيحة وفاز ب9 مواجهات ثنائية أمام بايرن ميونخ في الأليانز أرينا.

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار