أخبارأرقام فلكية.. لو باريزيان تكشف تفاصيل عقد مبابي مع باريس سان جيرمان

أرقام فلكية.. لو باريزيان تكشف تفاصيل عقد مبابي مع باريس سان جيرمان

- Advertisement -
- Advertisement -

نشرت صحيفة لو باريزيان الفرنسية تفاصيل عقد المهاجم الشاب كيليان مبابي مع ناديه باريس سان جيرمان الفرنسي والذي يعتبر الأضخم في تاريخ كرة القدم وفقا للصحيفة.

ويتقاضى اللاعب الفرنسي راتبًا شهريًا قدره 6 ملايين يورو (72 مليون يورو في الموسم) ويمثل تقريبًا عقده ربع ميزانية نادي باريس سان جيرمان

وذكرت الصحيفة أيضًا أنه في في حالة استمرار مبابي في سان جيرمان حتى صيف 2025، فإنه سيحصل على إجمالي 630 مليون يورو، إذ يمتد عقد اللاعب لعامين مع خيار لعام إضافي إذا اراد.

كما سيحصل مبابي على مبلغ 180 مليون يورو كمكافأة تجديد العقد، 70 مليون يورو في الموسم الأول و80 مليون يورو في الموسم الثاني ثم 90 مليون يورو إذا استمر للموسم الثالث.

وهذا يعني أن رواتب مبابي المرتفعة ستكون معادلة لقيمة شراء نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي مرتين، وأكثر من المبلغ الذي أنفقته أندية الدوري الإسباني في فترة الانتقالات الصيف المنقضي، كما أنها تعادل خمسة أضعاف فاتورة الأجور السنوية لكل من أندية ليون أو مارسيليا أو موناكو.

كما أنه ليس فقط مبابي الذي يتقاضى هذه المبالغ الفلكية، حيث يوجد أيضًا البرازيلي نيمارالذي يتقاضى ما لا يقل عن 36 مليون يورو، بينما يتقاضى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي 41 مليون يورو بعد الضرائب، بالإضافة إلى مكافأة ولاء، ولكن لم يحصل على مكافأة توقيع، على عكس اللاعب الفرنسي.

وإذا كانت التفاصيل في لو باريزيان حول عقد مبابي صحيحة، فهذا يطرح العديد من الجدل في الوسط الرياضي كما عبر عنه قبل ذلك على سبيل المثال وليس الحصر المدرب الألماني يورجن كلوب وخافيير تيباس رئيس رابطة الليجا واصفين اياه بأنه يخلق ضغطًا وتضخمًا سخيفًا في اللعبة، كم أنه يثير مرة أخرى أسئلة للإتحاد الأوروبي لكرة القدم ورابطة اللاعبين المحترفين.

اقرأ أيضًا:

تشافي: هذا هو برشلونة! عليك أن تكون قادرًا على المنافسة وأن تفوز

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار