الكرة الأوروبيةألمانياأرقام | حقائق تاريخية عن كأس العالم للإندية

أرقام | حقائق تاريخية عن كأس العالم للإندية

- Advertisement -
- Advertisement -

بالطبع توجد هنا أرقام وحقائق تاريخية عن كأس العالم للإندية، تتغير من حين لآخر، تزامناً مع تعاقب النسخ لتلك البطولة.

نشر موقع ترانسفير ماركت إحصائيات تاريخية عن أبرز الحقائق في بطولة كأس العالم للإندية، التي جاءت كالآتي:

أصبح فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي أكثر الفرق مشاركة في البطولة برصيد 10 مشاركات، يأتي الأهلي المصري في المركز الثاني برصيد 8 مشاركات وريال مدريد الإسباني ثالثا برصيد 6 مشاركات.

أصبح فريق الأهلي المصري أكثر الفرق خوضاً للمباريات برصيد 19 مباراة، يليه أوكلاند سيتي بخوض 16 مباراة في المسابقة، ثم يأتي كل من ريال مدريد ومونتيري برصيد 12 مباراة.

المدرب الإسباني بيب جوارديولا أكثر مدرب حقق بطولة كأس العالم للإندية 3 مرات، مرتان مع برشلونة ومرة مع بايرن ميونخ، بينما يأتي المدرب الفرنسي زين الدين زيدان والمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في المركز الثاني حيث حقق كل منهما البطولة مرتين.

المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي للبطولة برصيد 7 اهداف مع ناديي مانشستر يونايتد (هدف) وريال مدريد (6 اهداف)، بينما يأتي الجناح الويلزي جاريث بيل في المركز الثاني برصيد 6 اهداف، وجاء كل من المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز والمهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والمهاجم الأرجنتيني سيزار ديلجادو في المركز الثاث برصيد 5 اهداف، وفي المركز الرابع برصيد 4 اهداف كل من اللاعب البرازيلي دينيلسون واللاعب الياباني تسوكاسا شيوتاني واللاعب المصري محمد أبو تريكة.

أصبح اللاعب المصري حسين الشحات رابع لاعب يسجل في 3 نسخ مختلفة من بطولة كأس العالم للإندية بعد كل من المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والجناح الويلزي جاريث بيل والمهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، حيث سجل الشحات 3 اهداف مع ناديي العين الأماراتي والأهلي المصري.

الحارس الألماني مانويل نوير خرج بشباك نظيفة 4 مرات مع بايرن ميونخ خلال مشاركته في 4 مباريات بالبطولة، يتساوى معه الحارس الإماراتي على خصيف عقب مشاركته في 6 مباريات مع فريق الجزيرة الإماراتي.

أكبر انتصار في تاريخ كأس العالم للإندية كان تفوق الهلال السعودي على الجزيرة الإماراتي بستة اهداف مقابل هدف في مونديال 2021/22، ثم تفوق الترجي التونسي على السد القطري بستة اهداف مقابل هدفين في مونديال 2019، وهزيمة الأهلي المصري أمام مونتيري المكسيكي بخمسة اهداف مقابل هدف في مونديال 2013.

أكبر حضور جماهيري وصل إلى 73 ألف متابع لمباراتين في كأس العالم للإندية 2000 بالبرازيل، المباراة النهائية لكأس العالم للإندية 2000 بين الفريقين البرازيليين كورينثيانز وفاسكو دي جاما، ودور المجموعات من البطولة ذاتها بين مانشستر يونايتد وفاسكو دي جاما.

أصبح ريال مدريد أكثر الفرق تتويجاً باللقب 4 مرات، يليه برشلونة ب3 مرات، ثم بايرن ميونخ وكورينثيانز مرتين، وكل من تشيلسي وليفربول وإيه سي ميلان وإنترميلانو ومانشستر يونايتد وساوباولو وإنترناسيونال مرة واحدة.

كأس العالم للإندية | تاريخ مشاركات الفرق الأوروبية في البطولة

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار