الكرة الأوروبيةأرقام | باريس سان جيرمان يعزز صدارته في الدوري الفرنسي بعد التغلب...

أرقام | باريس سان جيرمان يعزز صدارته في الدوري الفرنسي بعد التغلب على لانس

- Advertisement -
- Advertisement -

أرقام | باريس سان جيرمان يعزز صدارته في الدوري الفرنسي بعد التغلب على منافسه المباشر لانس بثلاثة اهداف مقابل هدف في الجولة الحادية والثلاثين من المسابقة للموسم الحالي 2022/23.

نشرت أوبتا وسكواكا وسوفا سكور بعض الأرقام والإحصائيات التي حققها باريس سان جيرمان ولانس في المباراة، حيث جاءت كالآتي:

أصبح لاعب لانس ساليس عبد الصمد أكثر اللاعبين في الدوري الفرنسي خلال مجريات الموسم الحالي ارتكاباً للأخطاء بواقع 69 خطأ.

نجح مهاجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي في تسجيل 20 هدف خلال مجريات الموسم الحالي بالدوري الفرنسي، ليتمكن من تسجيل 20 هدف أو أكثر في مسابقة الدوري الفرنسي خلال 4 مواسم مختلفة، منذ المهاجم البرتغالي باوليتا خلال الفترة من 2000 إلى 2006 عندما سجل 20 هدف في 4 مواسم مختلفة بنفس المدة.

أحرز كيليان مبابي 139 هدف مع باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي، ليصبح الهداف التاريخي للفريق في المسابقة.

4 لاعبون سجلوا 20 هدف أو أكثر في الدوريات الخمس الكبرى خلال مجريات الموسم الحالي، هم مهاجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي (20 هدف) ومهاجم مانشستر سيتي إرلينيج هالاند (32 هدف) ومهاجم نابولي فيكتور أوسيمين (21 هدف) ومهاجم توتنهام هاري كين (23 هدف).

منذ بداية موسم 2021/22، سجل كل من ميسي ومبابي معاً 23 هدف لصالح باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي، أكثر مما أحرزه نيمار ومبابي معاً في الدوري الفرنسي لصالح باريس سان جيرمان (11 هدف)، وميسي ونيمار معاً (9 اهداف).

أحرز ليونيل ميسي 495 هدف في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، معادلاً رقم المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (495 هدف).

حصد باريس سان جيرمان 72 نقطة في الدوري الفرنسي للموسم الحالي بعد خوض 31 مباراة، الفرق الثمانية السابقة التي حققت 72 نقطة أو أكثر في هذا التوقيت من الموسم (بنظام النقاط الثلاثة) نجحوا في تحقيق اللقب بنهاية الموسم.

مهاجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي أمام لانس، لمس الكرة 62 مرة، خلق 3 فرص سانحة للتسجيل، نفذ 44 تمريرة صحيحة، نفذ 3 مراوغات ناجحة، سدد 3 مرات على القائمين والعارضة، سجل هدف وصنع آخر وبلغ معدل الاهداف المتوقعة 0.36 هدف متوقع وحصل على تقييم 8.7 من 10.

أقرا أيضا:

كوستا يحقق رقم مميز بيوم مزدحم في الدوري الإنجليزي الممتاز

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار