الكرة الأوروبيةإنجلتراأرقام | اللقب يبتعد؟ أرسنال يفقد نقطتين جديدتين في الدوري الإنجليزي

أرقام | اللقب يبتعد؟ أرسنال يفقد نقطتين جديدتين في الدوري الإنجليزي

- Advertisement -
- Advertisement -

 

تعثر أرسنال مرة أخرى وسقط في فخ التعادل ضد بثلاثة أهداف لمثلها ضد ساوثهامبتون في الجولة ال٣٢ من الدوري الإنجليزي الممتاز.

بهذا التعادل يرتفع رصيد أرسنال للنقطة ٧٥ في صدارة ترتيب الدوري وبفارق ٥ نقاط عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني والذي خاض مباراتين أقل من أرسنال.

فيما يلي نستعرض بعض الأرقام الخاصة بالمباراة:

استقبلت شباك أرسنال أسرع هدفان في البريميرليج خلال مجريات الموسم الحالي، جاء الهدفان ضد بورنموث وساوثهامبتون، فيليب بيلينج لصالح بورنموث بعد 9 ثوانٍ وكارلوس الكاراز لصالح ساوثامبتون بعد 28 ثانية.

 

أحرز جناح ساوثهامبتون ثيو والكوت 80 هدف في البريميرليج، معادلاً رقم المهاجم البرازيلي روبيرتو فيرمينو مع ليفربول في المسابقة.

 

سجل والكوت هدفين ضد أرسنال في آخر 8 مباريات، جمعت بين ساوثهامبتون وأرسنال، جاء الهدفان على ملعب الإمارات.

 

أحرز والكوت 39 هدف على ملعب الإمارات في مسابقة البريميرليج، أقل من المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي (46 هدف) والمهاجم الجابوني أوباميانج (43 هدف) والمهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو (40 هدف).

 

سجل ساوثهامبتون هدفي التقدم للمرة الأولى منذ موسم 2020/21.

 

لاعبان برازيليان نجحا في تسجيل 15 هدف أو أكثر بالدوري الإنجليزي الممتاز خلال موسم فردي، اللاعبان هما مهاجم ليفربول روبيرتو فيرمينو (موسم 2017/18) ومهاجم أرسنال جابريل مارتينيلي (موسم 2022/23).

 

قدم كل من لاعبي أرسنال جابريل مارتينيلي وبوكايو ساكا 20 مساهمة تهديفية أو أكثر في البريميرليج خلال الموسم الحالي، ليصبحا أول لاعبين تحت 20 عام من فريق واحد يحققا تلك الإحصائية، مارتينيلي (20 مساهمة تهديفية) وساكا (23 مساهمة تهديفية)، الأمر يحدث للمرة الأولى منذ موسم 2006/07 مع لاعبي مانشستر يونايتد واين روني وكريستيانو رونالدو بالفريق الإنجليزي.

 

قدم جابريل مارتينيلي 11 مساهمة تهديفية في آخر 10 مباريات بالبريميرليج، بمعدل 1.1 مساهمة تهديفية للمباراة الواحدة، أحرز 8 اهداف ونفذ 3 تمريرات حاسمة.

 

أحرز مارتينيلي 15 هدف وصنع 5 اهداف في 33 مباراة بالبريميرليج خلال الموسم الحالي.

 

أصبح مارتينيلي أكثر اللاعبين البرازيليين تسجيلاً للاهداف في الدوريات الخمس الكبرى برصيد 15 هدف، متفوقاً على مهاجم باريس سان جيرمان نيمار (13 هدف) وكل من مهاجم ريال مدريد فينيسوس جونيور ومهاجم ليفربول روبيرتو فيرمينو ومهاجم أرسنال جابريل خيسوس (8 اهداف).

 

لاعب ساوثهامبتون كارلوس الكاراز أمام أرسنال، لمس الكرة 24 مرة، فاز بالاستحواذ على الكرة 4 مرات، فاز ب3 مواجهات ثنائية، سدد مرتين، خلق فرصة سانحة للتسجيل، سجل هدف وصنع هدف وبلغ معدل الاهداف المتوقعة 0.17 هدف متوقع.

 

هذه هي المرة الثانية التي يستقبل بها أرسنال ثلاثة اهداف على ملعبه خلال الموسم الحالي أمام ساوثهامبتون، المرة الأولى كانت أمام مانشستر سيتي في البريميرليج عندما خسر الجانرز بثلاثة اهداف مقابل هدف.

 

خرج أرسنال بشباك نظيفة 3 مرات على ملعبه الإمارات خلال الموسم الحالي من البريميرليج، لكن ساوثهامبتون خرج بشباك نظيفة على ملعبه مرة واحدة بالمسابقة.

 

لاعب ساوثهامبتون رومو لافيا أمام أرسنال، لمس الكرة 37 مرة، استرجع الكرة 8 مرات، فاز ب5 مواجهات ثنائية أرضية، شتت الكرة 4 مرات،استخلص الكرة 3 مرات ونفذ مراوغتين ناجحتين وبلغت دقة التمرير 81%.

 

أصبح لاعب أرسنال بوكايو ساكا أصغر لاعب يسجل 30 هدف في البريميرليج لصالح الجانرز بعمر 21 عام و228 يوم، متخطياً كل من اللاعب الإسباني سيسك فابريجاس الذي أحرز 30 هدف في المسابقة بعمر 22 عام و299 يوم.

 

بلغ معدل الاهداف المتوقعة لإرسنال 3 اهداف متوقعة، بينما بلغ معدل الاهداف المتوقعة لساوثهامبتون 1.39 هدف متوقع.

 

لم يتعرض أرسنال للهزيمة على ملعبه أمام ساوثهامبتون في البريميرليج خلال 24 مباراة متتالية، حقق الفوز 16 مرة والتعادل 8 مرات، سجل الجانرز 57 هدف واستقبل 23 هدف.

 

جناح أرسنال بوكايو ساكا أمام ساوثهامبتون، لمس الكرة 65 مرة، نفذ 37 تمريرة صحيحة بدقة 88%، خلق 5 فرص سانحة للتسجيل، فاز ب9 مواجهات ثنائية، استخلص الكرة 3 مرات، سدد مرتين، سجل هدف وصنع آخر وبلغ معدل الاهداف المتوقعة 0.33 هدف متوقع.

 

جناح أرسنال جابريل مارتينيلي أمام ساوثهامبتون، لمس الكرة 72 مرة، نفذ 37 تمريرة صحيحة بدقة 79%، خلق 6 فرص سانحة للتسجيل، فاز ب8 مواجهات ثنائية واستخلص الكرة مرة واحدة، سدد مرتين ونفذ 5 مراوغات ناجحة، سجل هدف وبلغ معدل الاهداف المتوقعة 0.27 هدف متوقع.

 

اقرأ أيضًا:

أرقام | مانشستر سيتي يؤمن بطاقة التأهل بعد التعادل أمام بايرن ميونخ

 

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار