أحمد العطار: منتخب مصر سيتألق بالكامل..ولا نستطيع تحديد الفائز بالبطولة – كأس العالم لكرة اليد

share on:
أحمد العطار

تنطلق بطولة كأس العالم لكرة اليد في منتصف شهر يناير القادم، الُمقامة في مصر، التي تُلعب في ثمان مجموعات وعلى أربع صالات بأرض الكنانة.

تشارك فيها مصر للمرة ال16 في تاريخها، ومن أجل ذلك يقوم موقع www.cairostadium.com، بتغطية خاصة بالبطولة، بتحليل المجموعات والقيام بلقاءات مع مسؤلي كرة اليد بمصر ولاعبي اليد السابقين، والعودة بالذاكرة لمباريات المنتخبات الكبرى والعربية أيضاً.

ضيفنا في ثالث حلقات اللقاءات هو أحمد العطار نجم اليد السابق، في منتخب مصر، ونادي الزمالك المصري وكان يُلقب بصاحب اليد الذهبية، طُلب في برشلونة الإسباني 4 مرات ولكن حسن مصطفى رئيس اتحاد كرة اليد ىنذاك كان يوصى برفضها خوفا من غرور بعض اللاعبين على زملائهم مما حرم جيل كامل من الإحتراف بأكبر الأندية الأوروبية.
 
وعن قُدرة مصر حول استضافة البطولة تحدث العطار قائلًا:”مصر تقدر وتستطيع على تنظيم بطولة رائعة، خاصة في ظل فيروس كورونا المستجد، مصر من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء ووزير الرياضة وجميع الوزارات سيثبتوا للعالم أن مِصر تستطيع استضافة بطولة العالم”.
 
 
 
رئيس الوزراء مصطفي مدبولي، وزير الرياضة أشرف صبحي، ورئيس الاتحاد الدولي لليد حسن مصطفي
 
وعن فُرص مصر بالمجموعة السابعة التي تضم التشيك وتشيلي والسويد تحدث العطار:”نتايجنا مع السويد في الفترة الأخيرة إيجابية، منتخب التشيك لم يظهر في بطولات العالم بشكل كبير في أخر 4 نُسخ، نستطيع اللعب على اول مجموعة”.
 
وأكمل حديثهُ عن حفل القُرعة بطولة العالم لكرة اليد بمصر في شهر سبتمبر الفائت قائلًا:”حفل القُرعة  كان رائع بشكل كبير، العالم كُله يحب أن يرى تلك المنطقة، أثار مصر العظيمة، كُل التوفيق للدولة المصرية”.
 
وعن فُرص منتخب مصر للوصول لمراكز مبكرة صرح:”نتمنى للمنتخب المصري الوصول لبعيد جدًا، الجيل الذهبي حقق رابع العالم، شاهدنا تصريحات هشام نصر وقولهُ بأننا سنسعى للذهاب لدور الثمانية، أعتقد أنهُ يتحدث بإعتبار أن اللاعبين يحتاجوا مباريات دولية والاحتكاك”.
 
File:Ahmed Elahmar 20170114.jpg - Wikimedia Commons
 
وحول ما إذا كان مُتوقع تألق نجم منتخب مصر الكبير أحمد الاحمر ببطولة #مصر2021  فصرح نجم نادي الزمالك قائلًا:”أحب تألق المنتخب كاملًا، كُرة اليد لعبة جماعية وليست فردية، اتمنى تألق المحترفين والمحليين”.
 
وتحدث عن بعض التوقعات بالتألق للأسماء المصرية المشاركة فقال:”سوف نرى تألق بعض اللاعبين، مثل محمد سند الجناح الأيمن، يحيى خالد لاعب فسيبريم المجري، علي زين نجم الشرق، يحيى الدرع لاعب نادي الزمالك، ممدوح هاشم نجم الدائرة المخترف بالدوري العُماني جميع هؤلاء اللاعبين عليهم العبء الأكبر بالبطولة”.
 
وعن دور الأحمر صرح قائلًا:”الأحمر سيكون قائد داخل الملعب بالتأكيد، لا أعتقد أنهُ سيشارك طوال المباراة، آي 60 دقيقة، سيشارك في توقيتات خاصة”.
 
وعن فُرص المنتخبات العربية، تونس والمغرب والجزائر والبحرين وقطر تحدث العطار قائلًا:” المنتخب الأقوى هو المنتخب المصري، ولكن سوف نرى مشاركة جيدة جدًا هو المنتخب القطري، وذلك بسبب حصولة على ثاني العالم قبل سنوات، ولديهِ لاعبين محنسيين، من الممكن أن  يفعل شئ بجانب المنصب المصري”.
 
 
وعن توقعات نجم الزمالك السابق للفائز بالبطولة تحدث العطار قائلًا:”لا نستطيع تحديد الفائز بالبطولة، لاننا لا نعرف هل المنتخبات القادمة ستأتي بكامل قوتها؟ هل الجائحة ستؤثر على المنتخبات؟ كاربيتيتش على سبيل المثال مُصاب ولن يُشارك مع فرنسا”.
 
وأردف:”الدول الإسكندنافية ستشارك بشكل كبير، الدنمارك، السويد، إيسلندا من الدُول المتقدمة ببطولة اليد، فرنسا لديها احلال وتجديد والمنتخب الألماني لا يُستهان بِه”.
 
وأضاف:”لا نستطيع تحديد المنتخب الفائز، سوف ننظر إلى دور المجموعات ونشاهد المنتخبات والاداء المختلف والقوام الأساسي للمنتخبات، هل سيصبح كامل أم لأ”.
 
 
وعن أسعار التذاكر التي أُعلنت من قِبل اللجنة المنظمة وشركة تذكرتي التي تتضمن 600 جنية للدرجة الاولى، 400 جنية للدرجة الثانية، 600 جنية للدرجة الثالثة صرح أحمد العطار قائلًا:”لا تعليق”.
 
اقرأ أيضًا..
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

تعليقات الفيس بوك

عبد الله هيكل

عبد الله هيكل

journalist, chief editor and social media managers.