ريال أنشيلوتى أم بارسا مارتينو؟



ينطلق الدوري الإسباني لكرة القدام لموسم 2013-2014 "اللا ليجا" اليوم وسط منافسة تقليدية ومرتقبة على اللقب بين الغريمين التقليديين برشلونة حامل اللقب ووصيفه الأزلي ريال مدريد.
العملاقين الإسبانيين يستأثران بالنصيب الأكبر من الألقاء حيث أحرزا بمفردهما  25 لقباً في المواسم الـ 29 الأخيرة.

الفريقان يدخلان التحدى هذا الموسم وقد قاما بعملية إحلال وتجديد فى الفريق ولنبدأ ببرشلونة حامل اللقب:

اضطر العملاق الكاتالونى لتغيير جهازه الفني بسبب مرض مدرِّبه السابق تيتو فيلانوفا .. ليفاجأ برشلونة الجميع باختيار تاتا مارتينو مدرِّب نيوويلز أولد بويز ليكون مدربه للموسمين القادمين.

روسيل برر تعاقده مع تاتا بأنه الرجل المناسب للمرحلة وأن أسلوبه يناسب البرسا كثيراً من أجل استمرار أسلوب التيكي تاكا والضغط الرهيب على حامل الكرة فى جميع أنحاء الملعب.


http://cairostadium.com/images/stories/Spain/Barcelona/barcatata2014.jpg


أكبر التحديات التى ستواجه تاتا هى كيفية الإستفادة من جهود المنضم حديثاً للفريق  النجم البرازيلي الشاب "نيمار" وكيفية توظيفه لتقليل الضغط عن النجم الأول للفريق الأرجنتيني "ميسي".

http://cairostadium.com/images/stories/Spain/Classico/01barcelona.jpg

المشكلة الحقيقية في الفريق الكاتالوني هى خطّ الدفاع، حيث لم يلجأ الفريق حتى الآن إلى اجراء أى تعزيزات هذا الخطّ رغم مفاوضات البرسا مع الثلاثى "ديفيد لويز" نجم دفاع تشيلسى الإنجليزي ، و"دانيل آجير" نجم دفاع ليفربول الإنجليزيـ، و"ساخو" مدافع ليون الفرنسي، خصوصاً في ظلّ تقدم قائد الفريق كارلس بويول في السن (35 عاماً) والإصابات المتكرّرة التي تعرّض لها في الآونة الأخيرة.


ريال مدريد:

يدخل ريال مدريد الموسم الجديد بعد أن استغنى عن خدمات مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو وعيَّن بدلاً منه الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي الذي أحرز الموسم الماضي لقب الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان.

ويأمل مجلس إدارة النادي وعشاق الملكي أن ينجح أنشيلوتي فى إعادة الهدوء إلى صفوف الفريق بعد المشاكل الكثيرة التي واجهها مورينيو مع لاعبين بارزين (الحارس وقائد الفريق إيكر كاسياس، ونائبه سيرخيو راموس وهداف الملكي كريستيانو رونالدو)، ومع الصحافة المحلية على حدّ سواء.

الريال دعم صفوفه بشكل جيِّد بالتعاقد مع العديد من اللاعبين المتميزين أبرزهم جناح نادي مالاجا "إيسكو" أحد اكتشافات الموسم الماضي بعد تألقه وقيادة فريقه إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ولاعب الوسط أسيير إيارامندي وهو أحد أبرز اكتشافات الموسم الماضي في صفوف فريق ريال سوسييداد الذي قاد فريقه لاحتلال المركز الرابع بشكل مفاجئ لجميع المتابعين والذى سيجد منافسة شرسة من البرازيلي الشاب "كاسيميرو" والذى تألق بشدة فى فترة الإعداد هذا الموسم واقترب من حجز مكان أساسى فى تشكيلة الفريق، بالإضافة إلى استعادة نجم خط الدفاع الشاب "داني كارافخال" من صفوف ليفركوزن الألمانى من أجل حل أزمة الجبهة اليمنى فى الفريق، وأيضاً تصعيد النجم الشاب والملقب بـ"كرستيانو رونالدو" الجديد الشاب "خيسي".


http://cairostadium.com/images/stories/Spain/RealMadrid/realmadrid2014.jpg


فى المقابل استغنى الفريق عن خدمات العديد من اللاعبين لعل أبرزهم صفقة نادى نابولي الإيطالي بقيادة مديره الفنى الجديد "رافا بينيتيز" والذى تعاقد مع ثلاثي الملكي: المهاجمين: "جونزالو هيجواين" وزميله "خوسيه كاليخون" والمدافع " راؤول ألبيول" بالإضافة إلى رحيل ريكاردو كارفالهو وانتهاء إعارة الغانى  ايسيان وعودته لتشيلسى مرة أخرى.


http://cairostadium.com/images/stories/Spain/RealMadrid/realmadrid201401.jpg



أتلتيكو مدريد


نجح أتلتيكو مدريد ثالث الترتيب فى الموسم الماضى فى تعويض رحيل هدّافه الكولومبي راداميل فالكاو الذي سجّل 52 هدفاً على مدار موسمين في صفوفه، بالإستعانة بخدمات المخضرم دافيد فيا من برشلونة وتعاقد معه مقابل 5 مليون يورو فقط، وهو الهدّاف الأبرز في تاريخ المنتخب الإسباني، ليلعب إلى جانب البرازيلي المتالق دييجو كوستا وصانع الألعاب المتألق أردا توران.


http://cairostadium.com/images/stories/Spain/AtleticoMadrid/davidvillafalcao.jpg


فالنسيا


استغنى النادى عن خدمات مهاجمه الدولي روبرتو سولدادو إلى صفوف نادى توتنهام الإنجليزي مقابل 30 مليون يورو وليتعاقد مع البرتغالى المخضرم هيلدر بوستيجا لتدعيم صفوف الفريق بجوار البرازيلي جوناس والأرجنتينى المتمير بانيجا.


http://cairostadium.com/images/zika/valencia.jpg


أما أبرز الفرق التي تسعى لاحتلال مركز مؤهّل إلى المسابقات الأوروبية فهي:


ريال سوسييداد


http://cairostadium.com/images/stories/Spain/realsociedademblem.png



مالاجا


http://cairostadium.com/images/zika/malagafc.jpg


الصاعد حديثاً مرة أخرى للأضواء وصاحب ملعب المادريجال الغواصات الصغراء "فياريال"


http://cairostadium.com/images/stories/Spain/-0-_villa.jpg


تعليقات الزوار