تقارير وتحليلاتالليجا الإسبانية الي أين؟

الليجا الإسبانية الي أين؟

- Advertisement -
- Advertisement -

بعد أن بدأ كبار  الدوري الإسباني ريال مدريد وبرشلونة بداية ليست علي مستوي طموح جماهيرهم بنتائج سلبية، واستغل أتلتيكو مدريد تعثراتهم وانفرد بصدارة الليجا منذ بداية المشاور حتي الان، الوضع تغير كثيرا الان حيث عاد العملاق الكتالوني والميرنجي الي الطريق الصحيح مره أخري، ويترقب عشاق الكرة العالمية، والإسبانية بشكل خاص لمن سيذهب كأس الدوري الإسباني هذا الموسم؟

ويعتلي أتلتيكو مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني حتي الان برصيد 62 نقطة
، بفارق 6 نقاط عن برشلونة صاحب المركز الثاني الذي يمتلك في جعبته 56، ويأتي ريال مدريد في المركز الثالث برصيد 54 نقطة.


أتلتيكو مدريد .. بداية قوية ونتائج متراجعة مؤخرًا:

بدأت كتيبة دييجو سيميوني الموسم الحالي بداية لافتة لأنظار الجميع، وفاز في ثماني مباريات من أول 10 مباريات في الليجا، واستمر في سلسلة الانتصارات، واستطاع الفوز في 19 مباراة، من أصل 26 مباراة، وتذوق طعم الهزيمة مرتين فقط حتي الأن.

وتراجعت نتائج الفريق الفترة الماضية منذ فبراير الماضي حيث لعب الروخي بلانكوس 6 مباريات، تعادل في ثلاث مباريات، وهزم في واحدة علي يد ليفانتي، وفاز في مباراتين فقط.

ويمتلك المدير الفني الأرجنتيني أسلحة كثيرة في فريقه تجعله المرشح الأول للتويج بلقب الدوري الإسباني حتي الأن، يأتي في مقدمتهم لويس سواريز القادم من الغريم التقليدي برشلونة، وشارك في 23 مباراة وسجل 18 هدف.

ويتبقي لأتلتيكو حتي الان 12 مباراة من ضمنهم مباراة مع برشلونة وأخري مع إشبيلية وبقية المباريات سهلة نظريا علي الورق..سنري في الأيام القادمة هل سيحافظ أبناء سيميوني علي الصدارة والتتويج باللقب أم لا؟

برشلونة وانتفاضة خوان لابورتا:

تلقي العملاق الكتالوني العديد من الصدمات خلال الموسم الحالي بأربع هزائم علي يد خيتافي، وقاديش، وأتلتيكو مدريد والكلاسيكو أمام ريال مدريد، وتعادل في 5 مباريات، وفاز في 17 مباراة.

كانت البداية ليست مبشرة لعشاق برشلونة في ظل المشاكل الإدارية والفنية التي عاني بها الفريق خلال الموسم، ولكن عاد البلوجرانا الي النتائج الجيدة، وفاز في أخر 4 مباريات لهم في الدوري الإسباني وعادوا الي المركز الثاني، ويبتعدوا عن أتلتيكو مدريد المتصدر بفارق 6 نقاط، وسيواجه الروخي بلانكوس في الجولة الخامسة والثلاثون.

وينتظر جماهير البلوجرانا انتفاضة في الفريق من كافة النواحي عقب انتخاب خوان لابورتا رئيسا لبرشلونة  وتحسين النتائج والاستمرار في المنافسة علي اللقب الموسم الحالي.

ريال مدريد في موقف صعب:

بدأ ريال مدريد الموسم الحالي بشكل ليس بالمرضي لعشاق النادي الملكي، ولم يقدم الميرنجي المستوي المطلوب منه حتي الان خلال الموسم الجاري، حيث تلقي 4 هزائم و6 تعادلات، وفاز في 16 مباراة من أصل 26، وتعادل في أخر مباراتين مع ريال سوسيداد وأتلتيكو مدريد.

ويتبقي للملكي مباريات صعبة للغاية مما سيصعب مهمته في الحفاظ علي اللقب للموسم الثاني علي التولي، فلا تزال أمامه مواجهات مع برشلونة وأتلتيك بيلباو وإشبيلية وفياريال.

ومن المتوقع أنه سيقاتل أبناء زين الدين زيدان في كل مباراة من المباريات القادمة، وانتظار تعثر برشلونة وأتلتيكو مدريد ليتمكن من خطف اللقب في المباريات الأخيرة.
اقرأ أيضا: تعرف علي أهم مباريات الجولة رقم 35 من الدوري الإسباني

تعليقات الفيس بوك

الكاتب

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة

اخر الأخبار